12 نوفمبر، 2020 - 14:20

3 إصابات بكورونا وسط المنتخب الوطني لألعاب القوى

أعلنت الإتحادية الجزائرية لألعاب القوى عن إكتشاف ثلاث حالات إيجابية لفيروس كورونا في صفوف المنتخب الوطني ،حيث تم إستبعادهم من تربص النخبة الوطنية الجاري بتيكجدة الذي إنطلق يوم أمس الأربعاء.

هذا وكان قد تبين إصابة كل من المدرب ,المدلك ورياضي أخر بالفيروس والذين تم إستبعادهم من التربص وذلك في إطار الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

 

ميلس عبد لرؤوف

 

12 نوفمبر، 2020 - 14:18

“محاربو الصحراء” يسعون لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية

يسعى المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، لتحقيق الفوز الثالث على التوالي في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، عند إستقباله لضيفه منتخب زيمبابوي هذا الخميس بملعب 5 جويلية الأولمبي بالعاصمة إبتداءً من الساعة 20:00، برسم الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثامنة.

فبعد بدايته القوية في مشوار التصفيات، من خلال إكتساحه لمنتخب زامبيا بالبليدة بنتيجة 5-0، وإجتيازه عقبة بوتسوانا بغابورون ب نتيجة 1-0، وسيكون “الخضر” حريصون على مدّ خطوة إضافية في هذه التصفيات، قبل التنقل إلى هاراري لمواجهة “المحاربين” يوم الإثنين 16 نوفمبر على الساعة 16:00 بتوقيت الجزائر، لحساب الجولة الرابعة.

وعليه، سيكون “أشبال” الناخب الوطني جمال بلماضي، على موعد مع مقابلتين هامتين، لحسم تأشيرة التأهل إلى موعد الكاميرون قبل نهاية التصفيات، في إنجاز سيكون في حالة تحقيقه بمثابة الإعلان الصريح “لمحاربي الصحراء” على نيتهم في الحفاظ على تاجهم الإفريقي الذي إنتزعوه عن جدارة وإستحقاق في الدورة السابقة بمصر 2019.

وبالإضافة إلى مسعى تجاوز التشكيلة الزيمبابوية ومن ثمّ الحفاظ على مركز الريادة في المجموعة الثامنة والاقتراب أكثر من التأهل، فانّ تحد آخر سيرفعه الناخب الوطني في هذه المواجهة، والمتمثل في مواصلة مشوراه دون انهزام، بإعتبار أنّ الخضر لم يتلقوا أي هزيمة في المقابلات ال20 الأخيرة وباتوا على مقربة من الرقم القياسي الذي هو بحوزة المنتخب المصري ب24 مقابلة دون خسارة.

وسيكون المنتخب الجزائري في هذه المقابلة، محروما من خدمات المدافعين يوسف عطال المصاب بفيروس كورونا، ومحمد فارس الذي تضاربت الأنباء عن أسباب غيابه، فيما تبقى مشاركة كل من جمال بلعمري ورامي بن سبعيني غير مؤكدة بسبب الإصابة.

ولتعويض هذه الغيابات وجه المدرب الوطني الدعوة لثلاثة عناصر، ويتعلق الأمر بكل من حسين بن عيادة (النادي الإفريقي التونسي)، أيوب عبد اللاوي (نادي سيون السويسري)، وعبد القادر بدران (النادي الأفريقي التونسي )، علما أنّ هذا الأخير قد التحق بمعسكر الفريق بسيدي موسى مساء يوم الثلاثاء.

قدوش مهدي.

12 نوفمبر، 2020 - 14:05

وفاة مستشار الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات الناشئة

توفي اليوم مستشار الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات الناشئة, ياسين وليد, متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وقد قدم الوزير المنتدب ياسين وليد يتقدم بتعازيه لعائلة المرحوم ومحبيه.

12 نوفمبر، 2020 - 13:10

وفاة أربعيني في اصطدام سيارة بشاحنة بعين الإبل في الجلفة

تمثل الحادث، في اصطدام شاحنة من نوع رونو ذات مقطورة وتحمل ترقيم ولاية باتنة بسيارة من نوع بيجو 208 تحمل ترقيم ولاية الجزائر.

ووقع الحادث، بالطريق الوطني رقم 01 بالقرب من محطة الطاقة الشمسية باتجاه الاغواط .

اسامة مداح

12 نوفمبر، 2020 - 12:55

النواب يتهمون وزير الصناعة بالفشل

وجه نواب المجلس الشعبي الوطني, خلال عرض ومناقشة مشروع قانون المالية في اليومين الأخيرين, العديد من الإنتقادات لوزير الصناعة فرحات آيت علي في طريقة تسييره قطاع الصناعة.

وجاء على لسان العديد من النواب أن الوزير يسير القطاع بإتجاه أحادي وخارج الأطر التي أمر بها رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, خصوصا بوضعه لشروط تعجيزية في دفتر الشروط الخاص بالسيارات الذي أفرج عنه في ظروف إقتصادية صعبة نوعا ما .

كما وصف البرلمانيون وزير الصناعة آيت علي بالمتعجرف إستنادا إلى عدم إستقباله لعدد معتبر من المتعاملين الإقتصادين خصوصا وأن العديد منهم على حافة الإفلاس والإنهيار.

كما شدد نواب المجلس الشعبي الوطني على ضرورة إلتزام الحكومة بالمخطط الذي وضعه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للخروج بالبلد من الركود الإقتصادي الذي يعيشه جراء جائحة كورونا.

 

رابح رحموني

12 نوفمبر، 2020 - 12:49

رئيس الإتحاد الإفريقي يدعو إلى الإلتزام بالتسوية في منطقة الصحراء الغربية

 دعا الرئيس الحالي للإتحاد الإفريقي، سيريل رامازوفا، اليوم الخميس، إلى تخفيف حدة التوتر في منطقة الكركرات في الجنوب الغربي للصحراء الغربية بعد أنباء عن تعزيزات عسكرية مغربية في المنطقة تهدد إتفاق وقف إطلاق النار.

كما شدد رئيس الإتحاد الإفريقي في البيان على التمسك بمخطط التسوية وإجراء استفتاء لشعب الصحراء الغربية وتمكينه من ممارسة حقه في تقرير المصير.

ومن جهته طالب الأمين العام للأمم المتحدة ، انطونيو غوتيريس،بتعيين مبعوث خاص إلى الصحراء الغربية على وجه السرعة لمعالجة جميع الأسباب الكامنة للتوترات والمساعدة في إيجاد سلام دائم في تلك المنطقة .

ميلس عبد الرؤوف 

عاجل