14 سبتمبر، 2020 - 20:34

3 سنوات حبسا نافذا ضد مسربي مواضيع البكالوريا

بلغ موقع الجزائر1 انه تم   اليوم الاثنين،  اصدار عدة أحكام بالحبس بشأن وقائع تتعلق بتسريب مواضيع امتحانات البكالوريا أو الأجوبة عنها.

وحسب بيان وزارة العدل، فإن محكمة حاسي بحبح (الجلفة) أصدرت في حق المتهمين (ر.م) و(ر.ف) عقوبة ثلاث (3) سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 ألف دينار مع إصدار امر ايداع بالجلسة، لقيامهما بتسريب موضوع إمتحان مادة اللغة العربية والإجابة عنه.

ومن جهة أخرى، أصدرت محكمة تبسة ضد المتهم (ص.س) عقوبة 18 شهرا حبسا نافذا وغرامة 100 ألف دينار مع الأمر بإيداعه في الجلسة،  في حين أصدرت محكمة العوينات ضد المتهمة (ح.خ) والمتهم (ح.و) عقوبة سنة حبسا نافذا وغرامة 50 ألف دينار مع الأمر بإيداعهما الحبس في الجلسة، يضيف البيان.

بالمقابل أصدرت محكمة الأغواط ضد المتهمة (ق.ن) عقوبة الحبس النافذ لمدة سنة وغرامة قدرها 100 ألف دينار، كما تَمّ الحكم بقصر الشلالة (تيارت) على المتهمين (ت.ف) و(ز.ر) بنفس العقوبة المذكورة.

كما قضت محكمة واد رهيو (غليزان) على المتهم (م.م.أ) بعقوبة الحبس لمدة عشرة أشهر وغرامة قدرها 100 ألف دينار.

وفي نفس السياق، تم وضع المشتبه فيه (ش.م) بالمنيعة تحت نظام التوقيف للنظر، وتبقى التحريات متواصلة بشأن الأفعال الإجرامية المماثلة التي تم التعرف على مقترفيها في انتظار توقيفهم وتقديمهم أمام الجهات القضائية.

 

س.مصطفى

14 سبتمبر، 2020 - 20:27

حركة واسعة في سلك رؤساء الدوائر

أجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، حركة واسعة في سلك رؤساء الدوائر.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فإن هذه الحركة شملت ترقية 131 رئيس دائرة، وكذا تحويل 110 رئيس دائرة، بالإضافة إلى إنهاء مهام 127 رئيس دائرة.

 

س.مصطفى

14 سبتمبر، 2020 - 17:38

سيتم تسهيل عمل الصحفيين لمتابعة مختلف مراحل العمليات الانتخابية

صرح وزير الإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه سيتم تسهيل عمل المؤسسات الإعلامية والصحفيين لمتابعة مختلف مراحل العمليات الانتخابية.

وأضاف الوزير  أنه سيتم فتح نقاش حول مشروع تعديل الدستور ابتداء من 16 سبتمبر الجاري.

وأشار الوزير إلى أن لجنة الخبراء أنهت عملها واستقبلت ما لا يقل عن 5018 مساهمة إثراء.

بالإضافة إلى المصادقة على مشروع النص على مستوى المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة.

14 سبتمبر، 2020 - 11:58

الفاتح من ديسمبر تاريخ للدخول الجامعي

علم موع الجزائر1 ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، اليوم الإثنين، صرح عن اقتراح الفاتح من شهر ديسمبر كتاريخ لبداية الدخول الجامعي الجديد مع حاملي شهادة البكالوريا الجدد.

 

س.مصطفى

عاجل