16 نوفمبر، 2019 - 21:49

3 مترشحين للرئاسيات يتنافسون على ولاية واحدة

يشرع غدًا الأحد،3 مترشحين لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل في رحلة إقناع و إستقطاب و حثّ الناخبين للتصويت لصالحهم ،و الغريب أنهم إختاروا إنطلاق حملتهم الإنتخابية التي تبدأ رسميًا غدًا و تستمر 21 يومًا أي إلى غاية 9 ديسمبر المقبل من ولاية واحدة وهي أدرار في مغازلة واضحة للجنوب الجزائري الذي نال الكثير من التهميش من الحكومات المتعاقبة والأنظمة المتلاحقة.

فقد إختار كل من عبد المجيد تبون،عبد العزيز بلعيد و عز الدين ميهوبي ولاية أدرار في أول مواجهة لهم مباشرة مع الجزائريين،حيث سافر ميهوبي مساء اليوم-منذ لحظات فقط- إلى الجنوب بمعية أعضاء حملته الإنتخابية ونواب عن التجمع الوطني الديمقراطي وبعض ممثلي وسائل الإعلام،أين برمج فيها تجمعًا شعبيًا على الساعة العاشرة من صباح غدًا الأحد، في حين قرر وزير الثقافة الأسبق القيام بنشاطات وتجمعات في 25 ولاية عبر الوطن.

وسيحط في مدينة أدرار كذلك رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد الذي برمج تجمعًا شعبيًا مساء الأحد، ليفتتح حملته الإنتخابية من الجنوب، وقد برمج خرجات في 22 ولاية عبر الوطن.

أما المترشح الحر عبد المجيد تبون فإنه لم يبرمج نشاطات ميدانية في اليوم الأول من الحملة و قرر مباشرة خرجاته الميدانية إعتبارًا من يوم الإثنين المقبل، وستكون المحطة الأولى من أدرار كذلك.في ظل تضارب المعلومات حول وجود إنشقاقات و تصدعات خطيرة في صفوف أعضاء مديرية حملته الإنتخابية خاصة بعد إستقالة غير معلنة لمدير حملته السفير الجزائري السابق بواشنطن باعلي.

جهاد أيوب

16 نوفمبر، 2019 - 16:27

مدراء الوسائل الاعلامية في دقيقة صمت على الفقيد “علي فضيل”

وقف مدراء الوسائل الإعلامية وممثليها، الموقعون على ميثاق أخلاقيات الممارسات الانتخابية لوسائل الإعلام،دقيقة صمت على روح المرحوم رئيس مجمع الشروق “علي فضيل”.

س.مصطفى

16 نوفمبر، 2019 - 16:18

ميهوبي ..عهدة واحدة للرئيس

صرح  المرشح للرئاسيات المقبلة، عز الدين ميهوبي، اليوم السبت، خلال عرضه لبرنامجه الانتخابي  في حال أصبح رئيسا  سيقوم بتقييد العهدات الانتخابية.

كما وعد بسن دستور يعمر طويلا، كما هو معمول به في كثير دول العالم، وهذا لاستقرار المؤسسات.

س.مصطفى

16 نوفمبر، 2019 - 15:31

هذه هي أسباب ترشح “ميهوبي” للانتخابات

كشف نهار اليوم ممثل حزب “الأرندي” عز الدين ميهوبي في الندوة الصجفية التي احتضنها مقر الحزب بالعاصمة عن الأسباب التي دفعت به للترشح للانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في ديسمبر المقبل .

وقال “ميهوبي “أن الدافع وراء ترشحه هو خدمة الوطن و شعبه الذي هو منسوب اليه وقال في خطابه : ترشحت لخدمة وطني و الشعب و أبناء الشعب و أنا واحد منهم ”

و أكد ذات المتحدث من منبره على ثقته في ذكاء الشعب الجزائري الذي يحسن اتخاذ القرارات في أزمنتها المناسبة و أقب قائلا : ” ترشحت لأنني أحترم ذكاء المواطن ووعيه و أنه سيتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب ”

كوثر تبيقي

16 نوفمبر، 2019 - 15:20

عزالدين ميهوبي : “لمذا علي أن أخاف من الترشح ؟”

يعقد المترشح للاستحقاقات الانتخابية المقبلة “عزالدين ميهوبي” ندوة صحفية بمقر حزب “الأرندي” تقدم الخطوط الكبرى للبرنامج الانتخابي المقدم للشعب الجزائري من أجل انتخابات ديسمبر 2019.

و قال “ميهوبي” في خطابه أنه لا يعتبر ترشحه جرأة متسائلا لما عليه ألا يترشح و أتبع قائلا : “ترشحت لأنني مواطن جزائري له الحق في الترشح ولديه حقوقه المدنية و السياسية .

ك.ت

 

16 نوفمبر، 2019 - 14:28

العصابة عرقلت ترشح “ساحلي” للرئاسيات

أصدر نهار اليوم التحالف الوطني الجمهوري بيانا يؤكد فيه أنه وقع ضحة نصب و احتيال من طرف شخص قدم للحزب 5711 استمارة مصادق عليها لدى موثقين وهي نفس الاستمارات التي تم رفضها من طرف المجلس الدستوري كونه تم المصادقة عليه بأختام غير مطابقة للأختام الرسمية للموثقين.

وجاء في بيان الحزب أنه يمتلك جميع الأدلة و البراهين التي تثبت وقوعه في عملية الاحتيال وأنه تم رفع دعوة رسمية لدى المصالح الأمنية المختصة ضد المعني .

و ارجح رئيس الحزب بلقاسم ساحلي أن يكون الفاعل الرئيس وراء عملية الخيانة هي العصابة السابقة التي كانت في السلطة و أذنابها الذين سعو دوما للاساءة اليه كونه معروف بالمواقف الوطنية.

ك.ت

عاجل