18 يناير، 2020 - 11:52

30 شخصا ضحية الغاز منذ بداية العام!

كشف مدير الإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية العقيد “فاروق عاشور” لوكالة الأنباء الجزائرية أن 30 شخصا ماتوا ضحية الاختناق بالغاز المتسرب من أجهزة التدفئة و تسخين المياه في التصف الأول من الشهر الجاري, فيما تم إنقاذ 270 شخصا من الموت المؤكد.
و بالرغم من الحملات التوعوية التي تنتشر في أرجاء الوطن من قبل الحماية المدنية إلا أن حصيلة ضحايا تسرب ثاني أكسيد الكربون في إزدياد, و أرجع مدير الإعلام السبب إلى سوء تركيب أجهزة التدفئة و تسخين المياه من طرف أشخاص غير مؤهلين تماما.
الجدير بالذكر أن ضحايا تسرب الغاز العم الفارط قدر ب145 شخصا في حين تم إنقاذ 2000 إخرين.

وليد بن أحمد.

18 يناير، 2020 - 11:46

تبون يترأس إجتماعا لمجلس الوزراء اليوم

يعقد مجلس الوزاء صباح اليوم السبت إجتماعه الثاني و ذلك بالنظر إلى مشاركة رئيس الجمهورية في الندوة الدولية حول ليبيا المقرر عقدها غدا الأحد في برلين بألمانيا.

و جاء في البيان الرئاسي :”يعقد مجلس الوزراء إجتماعا يوم السبت 18 جانفي 2020 تحت رئاسة ئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون , بدلا من يوم الأحد كما كان مقررا نظرا لمشاركة السيد الرئيس في الندوة الدولية حول ليبيا المزمع  عقدها في ذات اليوم في برلين بألمانيا.” .

و أضاف ذات المصدر أن مجلس الوزراء سيدرس ضمن جدول أعماله عددا من القضايا و خاصوة الملفات التي تتعلق بإنعاش و تطوير النشاطات القطاعية في مجالات الصحة , الفلاحة ,السكن , التجارة و التجارة الخارجية المؤسسات الصغيرة و المؤسسات الناشئة.

سارة خلوف.

18 يناير، 2020 - 11:37

الوزير الأول أمام طاولة الحوار للنظر لإنشغالات أساتذة الطور الابتدائي!

تسارع وزارة التربية الوطنية الزمن لإيجاد حل لإضراب أساتذة الطور الإبتدائي الذين لازلوا متمسكين بمطالبهم المرفوعة منذ شهر.
و في هذا السياق دعت المجموعة البرلمانية للأحرار برئاسة “جبايلية يوسف” الوزير الأول “عبد العزيز جراد” للتدخل لعقد إجتماع بين وزارة التربية الوطنية و التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي, و ذلك للجلوس إلى طاولة الحوار للنظر في مطالب الأساتذة المضربين و انشغالاتهم.
للإشارة فقد استقبلت المجموعة البرلمانية للأحرار تنسيقية الأساتذة للمرة الثانية بمقر المجموعة يوم 15 جانفي الفارط, و التي وجهت سؤالا كتابيا للوزير الأول مفاده:”هل توجد آليات مسطرة من طرفكم لإيجاد الحلول لهذا الملف و لتلبية مطالبهم!”, بعد قيام الوزارة بخصم مضاعف للرواتب, إضافة إلى خصم منحة الأداء التربوي لجميع الأساتذة المضربين المطالبين بحقوقهم و حقوق النلاميذ.

وليد بن أحمد

18 يناير، 2020 - 11:26

الخضر يتجاوزون الدور الأول

فاز المنتخب الوطني لكرة اليد أمس الجمعة , على نضيره الكونغولي بنتيجة 31 هدف مقابل 25 و ذللك في إطار الجولة الثانية من كأس امم إفريقيا التي تجرى حاليا بتونس , و بهذا الفوز تأهل المنتخب إلى الدور الثاني من منافسة كان 2020 .

م.مهدي 

 

18 يناير، 2020 - 11:06

رقم أخضر مجاني لنقل جثامين الموتى من كندا

 

كشفت القنصلية العامة الجزائرية بكندا في بيان رسمي لها نشر عبر موقعها  عن إستحداث رقم أخضر خاص بنقل جثامين الموتى الجزائريين المقيمين بكندا .

كما أضافت القنصلية في ذات البيان أنه سيتم تعيين موظف  خاص لمرافقة العائلات الجزائرية و تقديم المساعدة لهم من أجل نقل جثامين ذويهم إلى أرض الوطن .

سفيان مروى .

18 يناير، 2020 - 10:41

بونجاح يضع بصمته في النهائي

توج  الدولي الجزائري “بغداد بونجاح ” بلقب كأس قطر مع ناديه السد , عقب الفوز في المبارة النهائية أمام الدحيل بنتيجة 4-0 التي لعبت ظهيرة  يوم الجمعة, حيث سجل السفاح  ثنائية و قاد بها فريقه للتويج بالكأس , وحاز على جائزة أفضل لاعب في المبارة , وبهذا التتويج حطم بونجاح الأرقام في قطر .

م.مرمش 

عاجل