14 مارس، 2020 - 14:32

تعليمة عاجلة من رئيس الجمهورية

أعطى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، تعليمات الى وزيري الشؤون الخارجية والنقل، بإحصاء الجزائريين العالقين بمطار الدار البيضاء في المغرب.

 

ف.سمير

14 مارس، 2020 - 14:24

تصريحات وزير النقل تصدم الجزائريين

صرح وزير الأشغال العمومية والنقل فاروق شيعلي، في ندوة صحفية اليوم بمقر الوزارة بأنه يتوقع تحسن الأوضاع بداية من 10 أفريل المقبل كون فيروس “كورونا” ستتراجع نسبة انتشاره مع قدوم فصل الربيع.

كما  كشف الوزير  عن وجود اتصالات مع متعاملي النقل البحري الأجنبية من أجل جلب وإجلاء الجزائريين المقيمين في الخارج تمهيدا لتعليق كل الرحلات البحرية إلى غاية بداية شهر أفريل المقبل للحد من انتشار فيروس “كورونا” في الجزائر.

 

ف.سمير

14 مارس، 2020 - 14:22

اللواء شنقريحة يترأس غدا الاجتماع السنوي لمسؤولي التكوين في الجيش

من المتوقع أن يقوم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، اللواء السعيد شنقريحة، غدا بزيارة إلى المدرسة الوطنية التحضيرية لدراسات مهندس بالناحية العسكرية الأولى، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

و هذا من أجل ترأس  الإجتماع السنوي لإطارات ومسؤولي هياكل التكوين بالجيش الوطني الشعبي.

 

باي.ع

14 مارس، 2020 - 14:14

طائرة خاصة تحمل معدات طبية متطورة تصل مطار الجزائر

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، منذ قليل  وصول طائرة خاصة تحمل معدات طبية   ووسائل جد متطورة وهذا   في إطار الإستعدادات لتشخيص الحالات التي قد تظهر عليها اعراض هذا الوباء وايضا من اجل احتواء انتشاره اكثر في مختلف ولايات الوطن .

كما أشار الوزير خلال استقباله ممثل المنظمة العالمية للصحة بالجزائر أن مصالح وزارته ستدرس في اجتماعا لها اليوم توفير فنادق أو أسرة إضافية في المستشفيات  لتخصيصها للحجر الصحي لتوفير رعاية طبية مناسبة تتماشى مع الحالة النفسية والبيولوجية للمريض .

باي.ع

14 مارس، 2020 - 13:58

كمال فنيش:التعديل الدستوري هدفه إستدراك النقائص السابقة

في ندوة علمية نظمت بجامعة لمين دباغين  بجامعة سطيف تناولت ”التعديلات الدستورية ومكانة المجلس الدستوري الجزائري أول أمس أكد رئيس المجلس الدستوري’’ كمال فنيش’’، أن التعديل الدستوري المرتقب الذي بادر إليه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون سيساهم في استدراك جميع الثغرات والنقائص.. وسوف يؤسس لجمهورية جديدة تقوم على مبادئ العدالة والديمقراطية والمساواة يكون فيها الشعب مصدر كل سلطة”.

 

باي.ع

عاجل