25 سبتمبر، 2020 - 13:53

4 جرحى في هجوم بباريس

ألقت الشرطة الفرنسية القبض على المشتبه بتنفيذهما هجوما بالسلاح الأبيض، قرب المقر القديم لصحيفة “شارلي إبدو” الساخرة في باريس، الجمعة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وأصيب 4 أشخاص، اثنان منهم في حالة خطيرة، عقب الهجوم، وفقا لمراسلة “سكاي نيوز عربية”، فيما قال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس إن الهجوم وقع بسكين.

وأوضحت مصادرنا أن قوات الأمن تطارد شخصين يشتبه في ضلوعهما في الحادث، ونجحت بالفعل في اعتقال أحدهما على درج مبنى أوبرا الباستيل، ثم أمسكت بالآخر لاحقا، وفق “فرانس إنفو”.

كما عثرت القوات في موقع الحادث على طرد مشبوه، لكن مصادر بالشرطة قالت إنه “لا أثر لمواد ناسفة في اللفافة المريبة”.

25 سبتمبر، 2020 - 13:43

حجز مايقارب 60 الف اورو مزورة بمدينة الاغواط

تمكنت  مصلحة الشرطة الاقتصادية والمالية بأمن ولاية الاغواط ،من توقيف ثلاثة أشخاص بمدينة الاغواط تتراوح أعمارهم مابين 34 و 54 سنة ،بتهمة تكوين جمعية أشرار لإعداد لجناية تقليد الأوراق النقدية من العملة الأجنبية، تنشط  في الإقليم الوطني والدولي، مع الحيازة على أدوات معدة للتقليد، وحين تحويل المتهمين في قضية إلى نيابة مجلس قضاء الاغواط

،تم إيداعهم رهن الحبس المؤقت بالتهمة المنسوبة اليهم في محاضر الضبطية القضائية في انتظار استكمال التحقيقات ومثولهم للمحاكمة
هباطي محمد

25 سبتمبر، 2020 - 12:51

الارصاد تحدر من هبوب رياح قوية تصل إلى 80 كلم/سا

حذرت مصالح الأرصاد الجوية  اليوم الجمعة من هبوب رياح قوية تصل الى80 كلم/سا على المناطق الساحلية السرقية.

 

ف.سمير

25 سبتمبر، 2020 - 12:39

بلحيمر..لا توجد أي ضغوطات على الجزائر للتطبيع مع الكيان الصهيوني

صرح وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، خلال مقابلة صحفية أجراها لـ”الميادين نت” أن موقف الجزائر من القضية الفلسطينية ثابت وصريح، ولا توجد أي ضغوطات على الجزائر للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

واكد بلحيمر  أن  هذه القضية مقدسة والجزائر تعتبرها أم القضايا، فهي قضية عادلة وموقفنا منها واضح، ثابت وصريح”.

وأوضح الوزير أن “قضية الهرولة والتطبيع لا نباركها ولا ندعمها، وهو ما أكده السيد رئيس الجمهورية في أكثر من مناسبة”.

س.مصطفى

25 سبتمبر، 2020 - 12:32

إنفجار كورونا من جديد في فرنسا

بلغ الجزائر 1 حسب اخر التقارير الوبائية  نهاية الاسبوع عن مديرية الصحة العامة الفرنسية تسجيل 16096 إصابة جديدة بفيروس كورونا في غضون 24 ساعة في البلاد، وهو رقم قياسي منذ إطلاق اختبارات الكشف عن الفيروس على نطاق واسع.

وقالت مديرية الصحة إنه بينما تم الإعلان عن إجراءات احتواء جديدة الأربعاء، توفي 52 مريضا بكوفيد-19 خلال 24 ساعة في المستشفى.

وسجّل الرقم القياسي السابق الأربعاء، مع أكثر من 13 ألف إصابة جديدة.

25 سبتمبر، 2020 - 11:51

حريق مهول بمستودع لتخزين المواد الطبية وشبه الصيدلانية في العاصمة

تمكنت  وحدة الحماية المدنية لبئر مراد رايس، والوحدات المجاورة لها،  من اخماد حريق مستودع لتخزين المواد الطبية والشبه صيدلانية بأعالي بئر خادم.

 

س.مصطفى