9 أكتوبر، 2019 - 12:24

4.5 مليار دولار قيمة التبادلات التجارية بين الجزائر تركيا

قال وزير الشؤون الخارجية التركي ، تشاوش أوغلو، أن قيمة التبادلات التجارية بين الجزائر تركيا بلغت 4.5 مليار دولار .

وأكد تشاوش أوغلو أن تركيا لا تزال تتصدر المراكز الأولى من حيث نسبة الاستثمارات الأجنبية بالجزائر ، وقال وزير الخارجية التركي أن تركيا مستعدة لتعزيز شراكاتها الاقتصادية والتجارية مع الجزائر، وهناك شركات أخرى تنوي القدوم للجزائر، وسيقدمون كل التجهيزات والتسهيلات .

صوفيا بوخالفة

9 أكتوبر، 2019 - 12:12

كلومبيا لن تشرك نجومها أمام الجزائر

صرح مدرب المنتخب الكولومبي “كارلوس كيروش” أنه قم باستبعاد نجمي المنتخب “خاميس رودريغيز، وراداميل فالكاو” عن المباراة الوديى التي ستجمعه مع المنتخب الوطني .

ونفى المدرب البرتغالي ما تم تداوله حول طلب “خاميس” ابعاده عن المباراة ليحظى بفرصة المشاركة كأساسي مع ريال مدريد .

و أضاف “كيروش ” قائلا : “كل القرارات التي اتخذها في حياتي كمدرب تكون ردا على سؤال بسيط: ما هو الأفضل للفريق؟ لا شيء أكثر من ذلك”

و أكد على أنه يريد الاحتفاذ بكوادر المكنتخب للمواجهات الأكثر جدية “أريد الحصول على أفضل اللاعبين من حيث الجهوزية عندما تكون الأمور حاسمة”.

كوثر تبيقي

9 أكتوبر، 2019 - 12:05

امطار رعدية على الولايات الجنوبية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، من تساقط أمطار رعدية اليوم الأربعاء على الولايات الجنوبية للوطن ” تمنراست و إليزي “

تتوقع ذات المصالح، أن تتساقط الأمطار على هذه الولايات بداية من الثالثة زوالا إلى غاية التاسعة ليلا من نهار اليوم

مروى.م

9 أكتوبر، 2019 - 11:28

فعاليات الصالون الدولي للزراعة و تربية المواشي

يطالب منتجي التين في الجزائر بدعم من السلطات حتى يحافظوا على التخصص الفلاحي خاصة بعد التقلص الذي يشهده .

حيث  كان يسجل حوالي 145 نوعا إلى أن اصبح 14 فقط ، جاء هذا بعد إفتتاح الصالون الدولي للزراعة و تربية المواشي و الذي يتواصل بقصر المعارض الصنوبر البحري إلى غاية 10 من شهر أكتوبر الجاري .

نادية قاسمي

 

9 أكتوبر، 2019 - 11:25

الجمعية العامة للمقاولين الجزائريين : 1360 شركة بناء توقفت بسبب الازمة

كشفت  الجمعية العامة للمقاولين الجزائريين  إحصائيات حديثة، على صفحتها عبر  فايسبوك  أن 1360 شركة بناء توقفت عن النشاط منذ بداية السنة، بسبب الأزمة التي تمر بها البلاد .

هذا وأكدت أن الشركات المعنية  تشتغل في مجال البناء والأشغال العامة، بالإضافة ل3 آلاف شركة أخرى تحت تهديد الإفلاس نتيجة  الأزمة السياسية  التي تمر بها البلاد، حيث أثرت بشكل كبير على الاقتصاد الوطني.

هذا وطالب المقاولون إصدار قرارات إدارية طارئة لتسديد مستحقاتهم.

مروى.م

9 أكتوبر، 2019 - 11:23

حسان رابحي يدعو الى تنظيم انتخابات حرة و شفافة

أكد وزير الاتصال الناطق بإسم الحكومة حسان رابحي ان كل مؤسسات الدولة هي رهن إشارة السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات قصد إنجاح الإستحقاق الرئاسي .

وقال رابحي على هامش اشغال الدورة الثامنة و العشرين (28) لرابطة وكالات انباء البحر الابيض المتوسط ، ان وزاراة الاتصال و كل مؤسسات الدولة هي رهن اشارة السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات التي لها كل الصلاحيات لتنظيم هته الرئاسيات .

و اعرب عن يقينه ان اغلبية الشعب الجزائري تدعم تنظيم الانتخابات حرة و شفافة تمكن الشعب من إختيار رئيس يسير شؤون البلاد ، مشيرا ان الذين يعارضون الانتخابات هم في طريق لا يخدم المصلحة العليا للبلاد و مصلحة الشعب الجزائري .

نادية قاسمي

عاجل