26 مارس، 2017 - 11:42

40 دار نشر جزائرية في صالون باريس للكتاب

تشارك نحو 40 دار نشر جزائرية بقرابة 700 كتاب في مختلف المجالات في فعاليات الطبعة الـ37 لصالون باريس للكتاب أكبر حدث مخصّص للكتاب بفرنسا.

 و تعرف الطبعة الـ37 لصالون باريس للكتاب الذي افتتحت فعالياته الجمعة الماضي للزوار مشاركة المؤلفين الفرنسيين و الدوليين و أكثر من 150.000 قارئ  و تسجّل الجزائر هذه السنة حضورا قويا بمشاركة 42 دار نشر تعرض آخر مؤلّفات مجال الأدب و الرواية و القصة و التراث  حسبما أكده لوأج  مسؤول جناح الجزائر “محمد ايغرب”  بحضور نحو 40 مؤلفا قدموا للمشاركة في عمليات البيع بالإهداء.

 كما أشار إلى تنظيم برنامج تنشيط يومي طوال فترة الصالون الذي ستختتم  فعالياته يوم الإثنين، مضيفا “اضطررنا للشروع في تنظيم جلسات البيع بالإهداء ابتداءا من السّاعة الحادية عشر صباحا بالنظر إلى تسجيل حضور عشرات المؤلّفين يوميا.

26 مارس، 2017 - 11:19

توقيف 6 بارونات مخدرات في تلمسان ووهران

تمكن عناصر الدرك الوطني وحرس الحدود، أمس السبت، من توقيف 6 بارونات مخدرات وضبط أزيد من 24.5 كيلوغراما من الكيف المعالج و6 مركبات و145000 قرص مهلوس في تلمسان ووهران، فيما تم حجز شاحنة محملة بـ 24.5 قنطارا من التبغ في بسكرة، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم الأحد.

 

وأضاف ذات البيان، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي حجزت 5 شاحنات و3 مركبات رباعية الدفع و30.5 طنا من المواد الغدائية و15000 لترا من مادة زيت المائدة و 49920 وحدة من مواد التنظيف وجهازين للكشف عن المعادن في برج باجي مختار وعين قزام. ومن جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، بكل من إليزي والطارف، 16 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.

26 مارس، 2017 - 11:02

القضاء على إرهابيين بقسنطينة

قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مساء أمس السبت على إرهابيين اثنين إثر كمين محكم نفذ بمنطقة جبل الوحش بقسنطينة, حيث يتعلق الأمر بالإرهابي الخطير المبحوث عنه “ل. نور الدين” المكنى “أبو الهمام” الذي كان وراء العديد من العمليات الاجرامية بالمنطقة و مرافقه المسمى ” ف. بلال”, حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني اليوم الأحد في بيان لها.
و أوضح البيان أنه و “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات وعلى إثر كمين محكم منفذ بمنطقة جبل الوحش بقسنطينة بالناحية العسكرية الخامسة قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مساء أمس 25 مارس 2017 على ارهابيين اثنين ويتعلق الأمر بكل من الإرهابي الخطير المبحوث عنه المدعو “ل.
نور الدين” المكنى (أبو الهمام) الذي إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2008 وكان وراء العديد من العمليات الاجرامية بالمنطقة وكذا مرافقه المسمى (ف. بلال)” و هي العملية التي مكنت أيضا من “استرجاع مسدس آلي من نوع بيريطا وكمية من الذخيرة”.
و تأتي هذه العملية “النوعية” –حسب المصدر ذاته– ل”تؤكد الجهود الحثيثة لقوات الجيش الوطني الشعبي في تعقب والبحث عن بقايا الفلول الارهابية والقضاء على المجرمين عبر ربوع البلاد وتطهيرها من دنسهم وبسط الأمن والسكينة في أوساط
المواطنين”.

 

25 مارس، 2017 - 20:04

ليتسر سيتي تبيع محرز بـ46 مليون أورو

حددت إدارة ليتسر سيتي الانجليزي سعر بيع نجمها الجزائري بـ46 مليون أورو حسب ما نقلت صحيفة التلغراف اليوم السبت.

وحسب الصحيفة الانجليزية فإن مالكي النادي يرغبون في ان تكون صفقة محرز الأغلى في تاريخ النادين للتجاوز صفقة بيع نكولو كانتي إلى مادي تشلسي الصيف المقبل والتي قدرت بـ 40 مليون اورو.

وكانت صحيفة “سبورت” الاسبانية قد أكدت أن نادي برشلونة مستعد للدخول في مفاوضات مع النادي الانجليزي لضم الدولي الجزائر في الميركاتو المقبل، محددا مبلغ 35 مليون أورو لإتمام الصفقة.

25 مارس، 2017 - 19:49

تفاصيل المسابقة الجديدة لتوظيف الأساتذة

اعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، اليوم السبت بالجزائر العاصمة أن مسابقة توظيف الأساتذة ستكون في أواخر شهر جوان المقبل.
وأوضحت الوزيرة على هامش ملتقى دولي حول اعداد الأطالس و الخرائط المدرسية، أن ” مسابقة توظيف الأساتذة ستنظم في أواخر شهر جوان المقبل و ستمس كل المواد في الأطوار التعليمية الثلاث (ابتدائي متوسط و ثانوي) و ليس أساتذة مادتي الفيزياء و الرياضيات كما كان مقررا في السابق”.
و أبرزت الوزيرة ان عدد المناصب المفتوحة لهذه المسابقة ” لم يحدد بعد” مؤكدة ان الوزارة ستواصل استغلال القوائم الاحتياطية في التوظيف إلى جانب الاعتماد على هذه المسابقة .
و أضافت ان قطاعها سيعتمد على ” نظرة شاملة ” في تحديد المناصب بحيث سيتم إدراج المناصب الشاغرة بعد استفادة أصحابها من التقاعد، في عملية التوظيف.

 

25 مارس، 2017 - 19:21

وسائل الاعلام تتحاشى الحديث عن قضية هيونداي طحكوت

استغرب قراء اليوميات  الورقية و متابعي وسائل الاعلام الثقيلة الغياب الكلي لقضية مصنع السيارات هيونداي كان حديث العام والخاص نهاية الأسبوع

حيث انتشرت بسرعة البرق  عبر الشبكة الزرقاء  صور مسربة من داخل مصنع هونداي  تيارات لصاحبه طحكوت،

مصنع تركيب السيارات ، الذي  اقيم على انقاض  شركة النسيج الجزائرية التي  يجهل إلى حد الساعة كيف  حصل عليها  المليار دير  الجزائري  طحكوت،

وقد تبين أنه يقوم  بعملية تركيب  شكلية حيث تصل السيارات شبه مكتملة  والتركيب إلى المصنع في  حاويات، وهو ما يطرح الكثير من الاسئلة حول دور مصالح  وزارة  التجارة  والجمارك  الجزائرية،

فيما يتعلق بقبول  العملية وحول غياب الرقابة وكان  موقع الجزائر1 السباق في التطرق للموضوع مشيرا الى ان مصنع  هيونداي  هو عبارة عن  واجهة لعمليات استيراد  للسيارات.

 

عاجل