13 فبراير، 2019 - 15:28

النفط يرتفع

ارتفعت أسعار خام برنت، اليوم الأربعاء، بعد أن قالت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، إنها ستخفض صادرات الخام وتجري تقليصا أعمق للإنتاج، بينما زادت العقود الآجلة الأمريكية بفعل تراجع في مخزونات النفط المحلية.

وبحلول الساعة التاسعة وخمسين دقيقة بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 88 سنتا إلى 63.30 دولار للبرميل.

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قد أبلغ صحيفة فايننشال تايمز يوم الثلاثاء ،أن الإنتاج سينزل عن عشرة ملايين برميل يوميا في مارس، وهو ما يقل أكثر من نصف مليون برميل يوميا عن الهدف المتفق عليه للمملكة في إطار اتفاق خفض المعروض العالمي.

13 فبراير، 2019 - 13:02

تطورات خطيرة في قضية “كمال البوشي”

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان قاضي التحقيق بالغرفة التاسعة بالقطب الجزائي المتخصص بمحكمة سيدي امحمد وجه تهمة جديدة للمتهم الرئيسي.

القضية الجديدة هي منح مزايا غير مستحقة لعدد من الموظفين والإطارات الذين سهلوا له بعض المعاملات الإدارية في إطار شركات الترقية العقارية التي كان يسيّرها.

 

توجيه التهمة الجديدة جاء في إطار المستجدات الجديدة التي طرأت في إطار التحقيق الذي أثبت أن «كمال البوشي».في قضية كان يقوم بمنح هدايا لبعض الموظفين السامين والموظفين من أجل الحصول على تسهيلات في معاملاته الإدارية في إطار شركات الترقية العقارية.

ف.سمير

 

 

 

13 فبراير، 2019 - 10:52

شراكة مع اليابان لإنشاء مصنع تركيب السيارات

أمضت شركة نيسان موتورز اليابانية، ومجمع حسناوي، عقد شراكة، لإنشاء مصنع تركيب سيارات نيسان بالجزائر، بقيمة 160 مليون دولار.

حيث ستصل قدة الانتاج  إلى 63 ألف و500 سيارة في السنة، ممثلة في سيارات سياحية,وسيتم خلق 1800منصب عمل مباشر في الجزائر، مع انطلاق المشروع.

كما صرح السفير الياباني لدى الجزائر، ماسا يافو جيوارا، أن عديد المصنعين اليابانيين يريدون الإستثمار في الجزائر.

ف.سمير

13 فبراير، 2019 - 10:09

قرار جديد من الرئيس بوتفليقة

قرر رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، تخصيص حصة 2000 دفتر حج إضافي للمسنين الذين يتجاوز عمرهم 70 سنة.والذين شاركوا في القرعة للمرة 10 وفشلوا في الفوز خلال موسم الحج 2018 /2019.

س.مصطفى

12 فبراير، 2019 - 17:15

المؤبد لـ “سعيد لميقري” في قضية تهريب المخدرات

أصدرت المحكمة عقوبة السجن المؤبد وغرامة مالية بقيمة 50 مليون دينار جزائري، في حق بارون المخدرات المكنى سعيد لميقري.
وأحكام متفاوتة في حق باقي المتهمين تراوحت مابين السجن المؤبد و20 سنة سجن و15 سنة سجن و 12 سنة سجن وغرامات مالية متفاوتة قدرت بـ 50 مليون دينار جزائري و 10 ملايين دينار جزائري و مليون دينار غرامة نافذة.

س.مصطفى

12 فبراير، 2019 - 17:03

حجار امام المسالة بعد مقتل “الطالب الجامعي”

تعرض الطاهر حجار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى مساءلة برلمانية كتابية عقب الجرائم التي شهدتها الساحة الجامعية مؤخرا.

وهذا بعد أن دعاه أحمد صادوق رئيس المجموعة البرلمانية لحمس، إلى تقديم تفسيرات حول استفحال ظاهرة الجريمة داخل الحرم الجامعي بشكل غير مسبوق.

والتي بدأت أحداثها المأساوية بسقوط طالبة من نافذة غرفتها، مما أدى إلى وفاتها بالإقامة الجامعية دالي إبراهيم.

وصولا إلى فاجعة إغتيال طالب الطب “أصيل”قبل يومين، بالإقامة الجامعية ببن عكنون.

 

عاجل