18 أغسطس، 2020 - 14:32

محاولة انقلاب عسكري في مالي

تم تنحية الحكومة المالية وحملة اعتقال للوزراء وعديد الجنرالات.ومطالبة الرئيس كايتا بتقديم استقالته.الحملة يقودها الإمام ديكو زعيم حركة 5 جوان رفقة بعض الجنرالات.

هؤلاء هم قادة المحاولة الانقلابية التي تجري حاليا في مالي:
1- الجنرال شيخ فانطا مادي دامبيلي
2- العقيد دياو محمد ألفا
3- العقيد ماما سيكو
4- العقيد ساديو كامارا
لحد الساعة تم اعتقال كل من : رئيس مجلس النواب٠٠وزير الخارجية و قائد أركان الجيش المالي.

جهاد أيوب

18 أغسطس، 2020 - 14:23

وسيم يوسف: “أعتذر لكل رجل إسرائيلي كنت قد أسأت إليه”

قدم الداعية الإماراتي وسيم يوسف إعتذاره لكل رجل إسرائيلي أساء إليه في الماضي.

وقال وسيم يوسف أمس الإثنين في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية في “تويتر”: “عندما رأيت بعض الفلسطينيين يحرقون علم بلدي بسبب معاهدة السلام مع إسرائيل قررت أن أعتذر لكل رجل إسرائيلي كنت قد أسأت له في الماضي”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “الشعب الإماراتي وبسبب سعادته بالإتفاق نسي جائحة كورونا”.

18 أغسطس، 2020 - 13:37

رئيس الجمهورية يزور معرض للمؤسسات الناشئة

قام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بزيارة معرضا للمؤسسات الناشئة على هامش الندوة الوطنية حول مخطط الإنعاش الاقتصادي.

وقد إستمع الرئيس تبون لإنشغالات الشباب بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال.

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout et costume, texte qui dit ’AITECH’

18 أغسطس، 2020 - 13:29

أولاد تركي بالمدية…تعنت المسؤولين المحليين يصنع الحدث

لا تزال معاناة فلاحي بمنطقة فرقة أولاد تركي ببلدية العمارية ،بالمدية، تصنع الحدث حيث بات تجاهل السلطات المحلية والبلدية المتناوبة على المجالس حيثهم العام ، الأمر الذي اذاقهم مرارة الحياة ودفع بالكثير منهم إلى التخلي عن مشاريعهم الفلاحية المصغرة والتخلي عن أراضيهم .
وفي حديثينا مع بعض فلاحي المنطقة الثورية أكدوا لنا على الوضعية الكارثية للطريق المؤدي لها ،مؤكدين أن حالة هذه الطريق دامت لسنوات دون تحرك من المسؤولين المحليين و إهمالهم, متحسرين على دفعهم الثمن ،حيث يتكفلون هم شخصيا بمالهم الخاص في ترميمها كل عام ،متسائلين عن أموال البلدية من هكذا مشاريع وحقهم في التنمية ودور المنتخبين في الوقوف على حالتها المهترئة وكذا دور مصالح الغابات التى هي غائبة عن جميع قرى ومداشر البلدية بشكل كبير ،مؤكدين أن غياب الطرقات عرقل عملهم الفلاحي والذي دفع بعضهم إلى التوقف عن العمل،خاصة بعد توقفهم عن ممارسة نشاطهم الفلاحي في ظل غياب الدعم الفلاحي لهم، وما زاد من معاناتهم النقص الكبير في الكهرباء في ظل صمت المسؤولين الحقيقيين سواء من البلدية أو الدائرة .
وبالحديث عن امر الوزير الأول القاضي بربط جميع المناطق بالكهرباء والماء الشروب علق فلاحوا منطقة اولاد تركي جميع أمالهم على تحقيق هاته المطالب البسيطة ،خصوصا في ظل معاناتهم اليومية مع الماء الشروب في فصل الصيف ،وكذا غياب الكهرباء التي أرقتهم وزادت من معاناتهم في غياب مسؤولين حقيقين ينقلون انشغالاتهم . هذا وتعد منطقة اولاد تركي من المناطق الكثيرة التي تتمتع بالعديد من الخيرات الطبيعية التي تؤهلها لصدارة مناطق الفلاحة الجبلية خصوصا في مجال الأشجار المثمرة وكذا تربية الدواجن والأبقار لكن تبقى مثل هكذا عراقيل من طرف بعض المسؤولين تؤرق الفلاح البسيط الذي يكسب قوته اليومي من هذه الأعمال . وطالب فلاحوا منطقة اولاد تركي والي ولاية المدية عباس بداوي النظر إلى حالتهم وتحسين ظروفهم وهذا تلبية لأوامر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وكذا الوزير الأول عبد العزيز جراد …
محمد نبيل

18 أغسطس، 2020 - 13:00

الجزائر توافق على تعيين السفير الياباني الجديد

أعطت الحكومة الجزائرية موافقتها على تعيين السيد كونو أكيرا بصفته سفيرا فوق العادة ومفوضا لليابان لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح ذات المصدر أن السيد أكيرا سبق له أن “شغل منصب سفير، رئيس بعثة اليابان بالإتحاد الأوروبي”.