10 سبتمبر، 2020 - 18:23

4647 محبوسا مرشحون لإجتياز امتحان شهادة البكالوريا

اعلنت  وزارة العدل أن 4647 محبوسا مرشحون لإجتياز امتحان شهادة البكالوريا لدورة سبتمبر2020،والتي ستنطلق إبتداءا من يوم 13 سبتمبر 2020 موزعين على مستوى44 مؤسسة عقابية معتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية كمراكز للامتحانات الرسمية.

تجري هذه الإمتحانات تحت إشراف الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات ويؤطرها اساتذة تابعون لقطاع التربية الوطنية وفقا لاحكام الإتفاقية التي تربط وزارة العدل بوزارة التربية الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال هذا الموسم لسنة 2019/2020 تم تسجيل 38231  محبوسا تابعو الدراسة بمختلف الاطوار موزعين كما يلي :

التعليم عن بعد 30377

–  التعليم العالي 616

– محو الأمية7238

حبث تلقى المترشحون  دروسا للدعم تحت إشراف 702 أستاذا تحضيرا لمختلف إمتحانات نهاية السنة.

إلى جانب عدد المسجلين في اطوار التعليم العام يتابع  41284 محبوسا تكوينا مهنيا و حرفيا موزعين على 117 تخصصا بما في ذلك المسجلين ضمن دورة فيفري 2020.

هذا وسيتم إعطاء إشارة إنطلاق هذه الإمتحانات ) شهادة الباكالوريا (على مستوى مؤسسة إعادة التربية و التأهيل البرواقية يوم 13 سبتمبر2020.

10 سبتمبر، 2020 - 18:15

وفاة معلمة حامل خلال حراستها لـ البيام

إهتز قطاع التربية يوم أمس على وقع حادثة أقل ما يقال عنها أنها أليمة جدا حيث راحت ضحيتها معلمة وفلذة كبدها في ظروف مأساوية أثناء تأديتها لواجبها النبيل حيث كانت في مهمة حراسة إمتحان شهادة التعليم المتوسط وهي حامل في شهرها التاسع .

فحسب مصادر موقع الجزائر 1 فشهدتها ولاية النعامة.حيث وبعد حراستها في الفترة الصباحية تنقلت الضحية في الفترة المسائية من أجل مواصلة حراسة الإمتحان وهي جد مرهقة لا سيما بسبب الوقوف في الفترة الصباحية قبل أن تسقط فجأة داخل القسم تحت أنظار زملائها و التلاميذ ليتم تحويلها إلى مستشفى الأم و الطفل هناك تبين أن المعلمة على وشك الوضع ليتم إطلاق عملية بحث عن الدم لزمرتها 0 سالب وبعد ساعات قليلة تلقينا خبر موت المعلمة و جنينها .

.كاتيا.ع

10 سبتمبر، 2020 - 17:27

تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعنلت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا و   10 حالات وفاة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

س.مصطفى

10 سبتمبر، 2020 - 16:58

إمارة إرهابية على الحدود الجزائرية التونسية…!

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الخميس، أن قوات الأمن كشفت “مخططا لتركيز إمارة إرهابية” في ولاية قفصة. وأضاف المصدر نفسه أن “مصلحة التوقي من الإرهاب للحرس الوطني بقفصة، تمكنت من الكشف يوم 8 سبتمبر الحالي، عن مخطط يهدف إلى تركيز إمارة إرهابية بمنطقة بئر السعد من معتمدية القطار”.

وتابع بيان صادر عن وزارة الداخلية أنه “تم إلقاء القبض على ثلاثة تكفيريين، بعد أن تعمدوا التأثير على إمام بأحد المساجد في الجهة قصد استقطاب الفئات الشبابية”.

وقد وافقت النيابة العامة في تونس على “إحالتهم إلى فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقصر والاحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدلية في الغرض، موضوعها الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي”.

جهاد أيوب

10 سبتمبر، 2020 - 15:06

إعترافات جديدة لـجمال ولد عباس

صرح  اليوم الخميس، السيناتور السابق جمال ولد عباس انه قام بشراء الاجهزة للطلبة وللمعوقين سنة 2008، حيث قدمنا 970 حاسوب لوزارة التربية لتكريمهم من طرف رئيس الجمهورية.

حيث قال ولد عباي انا المسؤول على التكريم، وأتحمل المسؤولية الكاملة على تكريم كل من يشرف الجزائر، ينقص منها جهاز واحد سأدفع ثمنه.

و اضاف ولد عباس كنت مستهدفا من جهة معينة، وقمت بخدماتي بحسن نية وكل العمليات والمساعدات التي تدخل في اطار الوزارة كانت صافية نزيهة.

 

س .مصطفى

 

10 سبتمبر، 2020 - 15:00

مواصلة محاكمة الاخوة كونيناف بمحكمة سيدي امحمد لليوم الثاني

تستمر اليوم الخميس، محاكمة الإخوة كونيناف لليوم الثاني على التوالي بمحكمة سيدي امحمد، في قضية الفساد المتابعون فيها.

القضية متابع فيها إلى جانف الإخوة كونيناف، كل من الوزير الأول السابق، عبد المالك سلال ووزير الموارد المائية سابقا وإطارات بوزارة الصناعة.

المتهمون وجهت لهم تهم تتعلق بإبرام صفقات عمومية مع الدولة من دون الوفاء الالتزامات التعاقدية وإستغلال نفوذ موظفين عموميين.

عاجل