21 مايو، 2019 - 13:07

قايد صالح يثمن مسيرات يوم الطالب

ثمن الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، خلال اليوم الثالث من زيارته للناحية العسكرية الرابعة بورقلة ،مسيرة يوم الطالب 19 ماي 2019 .

و قال : ” أن يوم الطالب يحمل معاني ودلالات عميقة على مدى وعي الطالب الجزائري وادراكه لحقيقة المصلحة العليا للبلاد، وبقي هذا الموقف الوطني للطلبة رمزا بارزا من رموز توافق الجزائريين وحرصهم على أن تبقى الجزائر فوق كل اعتبار “

 

صوفيا بوخالفة

21 مايو، 2019 - 13:03

محمد جميعي يؤكد دعمه للمؤسسة العسكرية

أكد محمد جميعي، الامين العام لجبهة التحرير الوطني، اليوم الثلاثاء،دعمه للمؤسسة العسكرية باعتبارها “المؤسسة الوحيدة الواقفة كما أنها امتداد شعبي، بالإضافة إلى ذلك ، تظل المؤسسة العسكرية موحدة ومتماسكة وكاملة”.

و أضاف جميعي أن الجيش “مؤسسة نوفمبرية تدعو إلى الخروج من الأزمة في الإطار الدستوري لمنع البلاد من دخول متاهات غير مؤكدة، وحافظت على الحراك الشعبية وضربت مثالًا للعالم في إدارتها لهذه الفترة الحساسة التي تمر بها البلاد”

بلعسلة أسماء

21 مايو، 2019 - 12:54

قايد صالح “على الشعب أن لايسمح لأصحاب المخططات الخبيثة التسلل في صفوفه “

قال الفريق قايد صالح رئيس أركان الجيش الشعبي نائب وزير الدفاع الوطني ، خلال اليوم الثالث من زيارته الناحية العسكرية الرابعة بورقلة أن ” الشعب عليه أن يتحلى باليقظة ويضع يده في يد جيشه “.

و أضاف قايد صالح ” على الشعب لايسمح لأصحاب المخططات الخبيثة التسلل في صفوفه” و أشار المتحدث ” أن المنهج المتبع في مكافحة الفساد يرتكز على أساس متين وصلب، مؤكدة وملفات ثابتة مما ازعج العصابة مما أثار الرعب ” ، مؤكد أن العصابة تسارعت لمحاولة عرقلة مساعي الجيش و العدالة.

صوفيا بوخالفة

21 مايو، 2019 - 12:39

بن صالح يستقبل الوزير الأول لجمهورية النيجر

استقبل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح , اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية , الوزير الأول لجمهورية النيجر بريجي رافيني الذي يقوم بزيارة رسمية الى الجزائر تدوم يومين.

و جاء هذا الاستقبال بحضور كل من الوزير الأول نور الدين بدوي و وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم و  ذلك في اطار تقاليد الحوار والتشاور التي تربط البلدين بالإضافة الى استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

بلعسلة أسماء

21 مايو، 2019 - 12:23

بلجود…غلق ملف عدل نهائيا في 30 سبتمبر

أكد وزير السكن والعمران والمدينة، كمال بلجود، أمس الإثنين ، أنه سيتم تسليم أزيد من 2400 شقة من صيغة البيع بالإيجار «عدل» يوم السبت المقبل على مستوى الجزائر العاصمة .

مضيفا أن كل المساكن جاهزة وتنتظر التهيئة الخارجية والربط بالخدمات وتسليم المرافق العمومية ، و أن الحكومة قد حولت لمصالح وزارة السكن الميزانية المالية الخاصة بتجهيز أزيد من 200 ألف شقة جاهزة تنتظر أشغال التهيئة الخارجية.

و من جهته كشف المسؤول الأول عن قطاع السكن والعمران والمدينة ، على هامش لقائه مع وزير الموارد المائية بمقر الوزارة ، أنه سيتم اغلاق ملف “عدل1”  2001ـ2002  نهائية يوم 30 سبتمبر المقبل .

كما أشار المتحدث ، أنه سيتم توزيع آلاف المساكن الخاصة ببرنامج «عدل 1» على مستوى كل من عنابة ، أدرار وسكيكدة، ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان . و تستمر هذه العملية طيلة أشهر جوان وجويلية وأوت وسبتمبر.

 

صوفيا بوخالفة

21 مايو، 2019 - 12:17

إستخراج سند العبور الإلكتروني للمتوجهين نحو تونس في حيز الخدمة

بمناسبة موسم الإصطياف 2019 ، أعلنت المديرية العامة للجمارك ، أنه قد تم اطلاق خدمة استخراج سند العبور الالكتروني .

 هذا بالنسبة للمواطنين المتوجهين الى تونس بسياراتهم عبر المعابر الحدودية الشرقية ، من خلال تقديم نموذج TPD للسيارة و طباعته على نسختين و تقديم نفسك عند المعبر الحدودي ، الذي يختاره المواطن و ذلك عبر الموقع الرسمي للمديرية العامة للجماركwww.douane.gov.dz قصد تسهيل الإجراءات الجمركية عند مغادرة الإقليم الوطني إلى تونس.

أسماء بلعسلة