14 أغسطس، 2020 - 16:17

إخضاع 255 مواطن للحجر الصحي بوهران

حلت صباح اليوم الجمعة بمطار وهران الدولي أحمد بن بلة، طائرة قادمة من مدينة واشنطن، على متنها 255 مواطنا ممن تم اجلاؤهم من قبل السلطات العمومية من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم وضع كل التسهيلات اللازمة من أجل استقبال هؤلاء المواطنين، سواء من حيث تخصيص فرق صحية لمتابعة الوضعية الصحية للمواطنين، وكذا السهر على تأمين عملية التكفل بهم طيلة فترة الحجر الصحي المقدرة بأسبوع.

 

وبعد استكمال الإجراءات الإدارية على مستوى المطار، تم توجيه المواطنين على مستوى الفنادق المسخرة للحجر الصحي بالولاية.

 

 

14 أغسطس، 2020 - 15:40

تغيير موعد رحلة إجلاء الجزائريين من تركيا

كشفت سفارة الجزائر بأنقرة، اليوم الجمعة، أن المواطنين المعنيين برحلة الإجلاء المبرمجة يوم الاثنين 17 أوت 2020، انطلاقا من مطار اسطنبول الدولي، قد تم تغيير موعد الرحلة إلى يوم الثلاثاء 18 أوت المقبل على الساعة 17h10 بتوقيت تركيا.

 

وأضافت السفارة الجزائرية أن رحلة الإجلاء ستتم عبر شركة الخطوط الجوية الجزائرية AH3017 ، وسيتم الهبوط بمطار هواري بومدين الدولي على الساعة 18h50 بتوقيت الجزائر.

14 أغسطس، 2020 - 15:34

وزارة الدفاع تجتمع مع ممثلي متقاعدي ومعطوبي الجيش الأسبوع المقبل

كشفت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الجمعة في بيان لها، أنه سيتم عقد لقاء الأسبوع المقبل مع ممثلي متقاعدي ومعطوبي الجيش.

 

وأضافت وزارة الدفاع الوطني أن اللقاء سيجري تنظيمه بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس بغرض دراسة إنشغالاتهم الطبية والإجتماعية والبحث عن الحلول المناسبة لكل فئة

14 أغسطس، 2020 - 15:23

الشاب خالد يغني “Elle s’appelle Beirut” تضامنًا مع لبنان…!

أعلن الملحن محمد يحيى عن تعاون جديد مع الشاب خالد من خلال أغنية “جميلتى بيروت” Elle s’appelle Beirut، وذلك تضامناً مع لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت منذ أيام، ومن المقرر طرحها خلال ساعات، كما سيتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، وسيقوم بإخراجها إيلي بربري و ذلك يوم الثلاثاء المقبل.

و الغريب أن الشاب خالد أعلن عن تضامنه مع لبنان و لم يفعل مع بلاده الجزائر التي تعرضت إلى عدة أحداث خطيرة كزلزال ميلة مثلاً.

جهاد أيوب

14 أغسطس، 2020 - 14:15

وفاة الفنانة المصرية شويكار بعد صراع مع المرض

توفيت منذ قليل الفنانة القديرة شويكار بعد صراع مع المرض.و توفيت الفنانة شويكار عن عمر ناهز 85 عاما.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة، عبر حسابها على Facebook، كاتبة: “البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‬ .. وفاة الفنانة الكبيرة شويكار.. ‫رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان‬”.

شويكار ممثلة مصرية برعت بأدوار الكوميديا بالمسرح العربي.

ولدت بالأسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية، وهي ليست شقيقة الممثلة شاهيناز كما كان رُوّج مسبقا.

تم اكتشافها في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية، ثم اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

تزوجت شويكار من المحاسب «حسن نافع»، وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما واحدا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك، كما كانت قد تزوجت من مدحت يوسف.

جهاد أيوب

عاجل