19 سبتمبر، 2019 - 12:49

قايد صالح “الشعب يريد التخلص من الوضع الراهن”

أكد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع لوطني و رئيس أركان الجيش في الزيارة التي قادته نهار اليوم لمدرسة أشبال الأمة بتمنراست الناحية العسكرية السادسة على أن الاحتكام لصندوق الاقتراع هو الحل الأنسب و الأمثل للخروج بالبلاد من الوضع السياسي الراهن و أشاد في ذات السياق بالشعب الجزائري الذي يأمل في التخلص من هذا الوضع في أقرب الاجال و أكد قائلا (اننا على قناعة تامة بأن الشعب الجزائري الذي يقدس وطنه ويدرك حجم التحديات التي تواجه الجزائر ستكون لديه اليد الطولى و الكلمة الأخيرة في حسم نتائج هذه التحديات لصالح الجزائر)

و أضاف قائلا ” اننا مرتاحون كل الارتياح الى خصوصية ترجيح كفة الجزائر وطنا و شعبا هي الراجحة و الفاصلة وسيثبت الشعب الجزائري ذلك بقوة خلال الموعد الانتخابي المقبل ”

وأكد “القايد” من منبره على تمسك الجيش و حرصه الدائم على القيام بواجبه حيال الوطن و الشعب وفقا للمهام المخولة له دستوريا .

تبيقي كوثر

19 سبتمبر، 2019 - 12:49

جميعي يمثل أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد

مثُل صباح اليوم الخميس، النائب بالمجلس الشعبي الوطني، والأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني السابق، محمد جميعي، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة.

و يُتابع جميعي قضائيًا عن تهم إخفاء ملف إجراءات قضائية والمشاركة في إتلاف مستندات رسمية، إلى جانب التهديد والسب.

-التحرير-

19 سبتمبر، 2019 - 12:33

علي بن فليس يسحب استمارات الترشح

 

سحب صباح اليوم رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس , استمارات الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر القادم  , بعد يوم واحد من  شروع اللجنة الوطنية المستقلة لتنظيم  الانتخابات ,  في توزيع إستمارات جمع التوقيعات للراغبين في الترشح للرئاسيات .

معقافي مروى

19 سبتمبر، 2019 - 12:28

إيداع فضيل بومالة الحبس المؤقت بسجن الحراش

تم صباح اليوم الخميس تقديم الناشط السياسي فضيل بومالة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء بالجزائر العاصمة، الذي أحال بدوره ملف الموقوف أمام قاضي التحقيق للغرفة الأولى الذي أمر بإيداعه الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية للحراش.

 ووجهت النيابة لبومالة تهمة المساس بالوحدة الوطنية وعرض منشورات من شأنها المساس بالمصلحة الوطنية، و أوقفت مصالح الأمن سهرة أمس الأربعاء، الناشط فضيل بومالة، حسب ما كشف عنه مقربون منه.

عملية التوقيف تمت حسب مصادر متطابقة على الساعة الثامنة والنصف مساء، حيث كان في انتظاره رجال أمن بالزي المدني بالقرب من مقر إقامته بحي الموز في باب الزوار بالعاصمة.

الجزائر1

-التحرير-

19 سبتمبر، 2019 - 12:00

الجزائر و موريتانيا يتدارسان تأمين الحدود البرية بينهما

التقى محمد سالم ولد مرزوك، وزير الداخلية الموريتاني، أمس الأول الثلاثاء، مع السفير الجزائري نور الدين خندودي، حيث تباحثا سُبل فتح الحدود البرية وجعلها أكثر مساهمة في اقتصاد البلدين، مشيرًا إلى “قرب التوقيع على لجنة مشتركة تشرف على العلاقة بين البلدين”؛ فيما اتجه الدبلوماسي الجزائري إلى “تثمين الروابط بين الطرفين، في أفق تعزيزها بشكل أكبر”.

و مضمون الاجتماع المتعلق بتعبيد الطريق البري الرابط بين تندوف وشوم هو مرتبط بمشروع أنجز مع الرئيس الموريتاني السابق ولد عبد العزيز .

-التحرير-

عاجل