23 أكتوبر، 2020 - 10:27

5 سنوات سجنا للبان اعتدى جنسيا على طفل

نطق رئيس الجلسة بمحكمة الجنايات الابتدائية لدى مجلس قضاء تيزي وزو.مساء  أمس بعقوبة 5 سنوات سجنا نافذا  في حق المتهم الموقوف المدعو ” ب.ر” في العقد الثالث من العمر المنحدر من منطقة سيدي نعمان.

حيث وجهت له جناية الفعل المخل بالحياء ضد قاصر لم يكمل سن 16 سنة إضرارا بابن منطقته الضحية “ق.س”  البالغ من العمر ثماني سنوات .و الذي تغيب مثل والده “ق.ع.ا”  عن جلسة المحاكمة في هذه القضية التي التمس فيها ممثل الحق العام توقيع عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا في حق المتهم  و التي تعود وقائعها  إلى السنة الفارطة أين قام المتهم باستدراج الضحية  إلى متجره الخاص ببيع اللبن .

حيث قام وبالغرفة الخلفية بممارسة  عليه الفعل المخل بالحياء.  قبل أن يكتشف الأمر في ذات الأمسية  والد الضحية ليقوم مباشرة برفع شكوى ضد المتهم الذي ظل ينكر ما نسب إليه لا سيما خلال استجوابه في جلسة المحاكمة التي جرت في جلسة سرية وبأبواب مغلقة .

كاتيا.ع

23 أكتوبر، 2020 - 10:19

قتيلين و ثلاثة جرحى بحادث مرور مروع بولاية تيارت

شهد الطريق الولائي الرابط في جزئه بين بلدية مهدية و ولاية تيسمسيلت حادث مرور مروع نتيجة إصطدام بين سيارتين الأولى من نوع داسيا لوقان و الثانية من نوع كليو أين خلف هذا الحادث وفاة شخصين و إصابة ثلاثة أشخاص آخرون بجروح متفاوتة تم نقلهم إلى مستشفى يوسف الدمرجي بعاصمة الولاية لتلقي العلاج

من جهتها فتحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني تحقيقا بهذا الحادث
محمد توفيق

22 أكتوبر، 2020 - 22:02

وزير الداخلية يساند المعلمة التي اهانها والي وهران

أعرب وزير الداخلية كمال بلجود اليوم الخميس، عن رفضه القاطع لإهانة المعلم هو يدافع عن مستقبل أبنائنا داعيا في نفس الوقت كل المسؤولين في قطاعه للترفع عن هذه الممارسات.

وخلال فيديو بثه التلفزيون الجزائر، تطرق وزير الداخلية للحادثة التي وقعت أمس بوهران، قائلا:”بكل صراحة الأستاذة المحترمة تكلمت بعفوية وبقلب مفتوح وقالت حقيقة عن مدرستها التي قضت فيها أكثر من 32 سنة و قالت هذا الشيء أمام المسؤول الأول للولاية.

و قال وزير الداخلية إنني كوزير الداخلية أرفض إهانة المعلم وهو يدافع عن مستقبل أبنائنا وتحية شكر للمعلمة التي فضحت الممارسات القديمة ونقول لها “واصلي عملكي”، وسيتم وضع برنامج لتحديث الطاولات عبر مختلف ولايات الوطن.”

22 أكتوبر، 2020 - 21:23

بوقادوم يشارك في إجتماع وزراء الشؤون الخارجية لحوار 5+5

علم موقع الجزائر1 ان وزير الخارجية صبري بوقادوم، شارك اليوم الخميس، في الاجتماع الـ16 لوزراء الشؤون الخارجية لحوار 5+ 5 لدول غرب المتوسط عبر تقنية التحاضر  في الإجتماع الذي انعقد تحت عنوان: “معاً من أجل الأمن الجماعي والشراكة في الحوض الغربي للمتوسط”.

واستغل الوزير بوقادوم الفرصة للتطرق الى أهم القضايا المشتركة بين الدول المشاركة في هذا الإجتماع.

خصوصا الأزمة الليبية، منطقة الساحل، ومكافحة الإرهاب، اين شدد على ضرورة التعاون بين الجميع في هذه التحديات.

كما أبرز وزير الخارجية الجزائري، الدور الذي تقوم به الجزائر لإيجاد حل سياسي للأزمة الليبية وسعيها لعودة الإستقرار لهذا البلد الشقيق.

بالإضافة الى التطرق الى ما يحدث في مالي، أين أكد مرافقة الجزائر  لهذا البلد من أجل عودة السلام في هذه الدولة.

22 أكتوبر، 2020 - 21:19

جراد يهنئ الصحفيين في يومهم الوطني

هنأ الوزير الأوّل عبد العزيز جراد اليوم الخميس الصحفيين والمنتسبين إلى قطاع الإعلام بمناسبة اليوم الوطني للصحافة.

وأكد الوزير الأوّل أن الصحتافة كانت ولا تزال رافدا مهما في ترسيخ الفعل الديمقراطي

عاجل