5 سبتمبر، 2020 - 12:52

5 وزراء يصلون إلى ولاية الوادي للوقوف على حادثة تسرب النفط

وصل في هذه الأثناء وفد وزاري مهم إلى ولاية الوادي للوقوف عن كثب على حجم أضرار التسرب البترولي والإسراع في إيجاد حلول لها.

ويتعلق الأمر بكل من وزير الداخلية كمال بلجود, وزير الطاقة عبد المجيد عطار, وزير الفلاحة عبد الحميد حمداني, وزيرة البيئة نصيرة بن حراث و وزير الموارد المائية أرزقي براقي.

وقد أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الوزراء الذي يقومون بزيارة ميدانية إلى مكان الحادث بالإسراع في إيجاد حل للتسرب البترولي.

5 سبتمبر، 2020 - 12:48

الرئيس تبون يأمر الحكومة بالإسراع في إيجاد حل لمشكل التسرب البترولي

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الحكومة بالإسراع في إيجاد حل لمشكل التسرب البترولي الذي وقع أمس وتنفيذ كل التدابير الضرورية لإزالة التلوث وإعادة المواقع التي وصلتها مخلفات التسرب إلى حالتها الأصلية. 

5 سبتمبر، 2020 - 12:41

أمريكا تفاوض السودان للتطبيع مع إسرائيل

كشف وزير الخارجية السوداني، عمر قمر الدين، أن الإدارة الأمريكية، وعدت بدراسة إمكانية رفع إسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، مقابل تطبيع علاقاتها رسميا مع الكيان الصهيوني.

وكشف قمر الدين، في مقابلة مع صحيفة “التيار” السودانية، اليوم السبت، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو جاء إلى الخرطوم وطرح ملفين، الأول التطبيع بين السودان والإحتلال الصهيوني، والثاني حذف إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ووضع الملفان في سلة واحدة.

5 سبتمبر، 2020 - 12:03

وفد وزاري سيعاين مكان التسرب البترولي لإيجاد الحلول

ستقوم وزيرة البيئة, اليوم السبت, رفقة عدد من الوزراء بزيارة ميدانية لمكان التسرب للوقوف عن كثب على حجم الأضرار والإسراع في إيجاد حلول لها.

وقد أمرت مديرية البيئة لولاية الوادي بإعداد تقرير مفصل حول الحادثة مع بحث الأسباب والحلول السريعة لإستدراك الوضع بتظافر الجهود مع مؤسسة سونطراك التي ستقدم عرضا حول ظروف وأسباب واقعة التسرب وآثارها على الأشخاص والممتلكات والتدابير المتخذة وبما تنوي فعله مستقبلا لتفادي تكرار الحادثة.

كما طلبت مديرية البيئة لولاية الوادي من سوناطراك بتنفيذ كل التدابير الضرورية لإزالة التلوث وإعادة المواقع التي وصلتها مخلفات التسرب إلى حالتها الأصلية.

وأشار بيان وزارة البيئة أن الوزيرة نصيرة بن حراث أوفدت مجموعة من الخبراء والإطارات للوقوف على الوضع.

5 سبتمبر، 2020 - 11:55

القبض على شبكة إجرامية مختصة في السرقة من داخل المساكن

تمكنت عناصر أمن دائرة صبرة التابع لأمن ولاية تلمسان من توقيف شخصين مشتبه فيهما في عملية سرقة من داخل المساكن.

على إثر شكوى من طرف أحد المواطنين مفادها تعرضه للسرقة من داخل مسكنه الخاص طالت مجموعة من الأغراض ليتم مباشرة البحث والتحري لتحديد هوية المشتبه فيهم.

وقد تم توقيف شخصين متورطين في القضية، بالغين من العمر بين 26 سنة و 34 سنة أين أنجز إجراء قضائي ضد الأخيرين عن قضية السرقة من داخل مسكن مع إخفاء أشياء مسروقة قدم بموجبه الطرفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة مغنية.

 

5 سبتمبر، 2020 - 11:39

الوزير الأول يوافق على تمديد صلاحية شهادات التأهيل والتصنيف للمؤسسات

أشارت وزارة الأشغال العمومية في بيان لها اليوم السبت أن الوزير الأول عبد العزيز جراد وافق بصفة إستثنائية على تمديد صلاحية شهادات التأهيل والتصنيف للمؤسسات إلى غاية 31 ديسمبر المقبل.

وأوضحت وزارة الأشغال العمومية أن التمديد يخص الشركات ومجموعات الشركات العاملة على تنفيذ عقود بناء وإنجاز مشاريع البناء والأشغال العمومية، وكذا مشاريع الموارد المائية وأعمال الحراجة وأعمال البنية التحتية للإتصالات السلكية واللاسلكية.