23 أغسطس، 2020 - 14:27

50 ألف رعية فرنسية أجلتهم السلطات الفرنسية من الجزائر…!

تفيد بعد التسريبات أن الحكومة الفرنسية قامت بإجلاء حوالي 50 ألف رعية فرنسية من الجزائر منذ بداية تفشي وباء “كورونا” في البلاد عبر مئات الرحلات الجوية من خلال إنشاء جسر جوي بين البلدين.

و رغم أن عدد الرعايا الفرنسيين بالجزائر ليس بهذا العدد الضخم إلا أن التسريبات كشفت أن الكثير من هؤلاء الرعايا هم جزائريين متجنسون بالجنسية الفرنسية و أنهم كانوا في الجزائر للمشاركة في الحراك الذي قاموا باختراقه بعد الأسابيع الــ10 الأولى للحراك الشعبي الجزائري الحقيقي و الذي إنطلق في 22 فيفري الماضي و أغلبيتهم كانوا مكلفين بمهمة و يطبقون أجندة أجنبية.

جهاد أيوب

23 أغسطس، 2020 - 10:52

الجزائريين يغزون شاطئ نادي الصنوبر

بعد قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بفتح شاطئ إقامة الدولة نادي الصنوبر بسطاولي بالجزائر العاصمة أمام جميع المواطنين دون إستثناء, عرف هذا الشاطئ إقبالا كبيرا من طرف الجزائريين الذي توافدوا عليه من كل صوب.

وخلال زيارتنا الميدانية إلى شاطئ نادي الصنوبر, الذي كان حكرا على أبناء المسؤولين السامين وأصحاب النفوذ فقط, إلتمسنا سلوكات غير حضارية من بعض العائلات التي لم تستطع الإلتزام بقوانين الشاطئ التي تعمل بها إدارة النادي.

رغم مجانية الدخول والإلتزام الذي توصي به إدارة النادي الذي هو ليس بالأمر الصعب تنفيذه ولا يحتاج إلى مجهود وأموال كبيرة لجعله واقعا، غير أنه ظهر عند الجزائريين الذي أقبلوا على الشاطئ حلما شبيها بالمعجزة لسيطرة ذهنيات وعادات من الصعب تغييرها.

أعدادا كبيرة من المواطنين توافدت على هذا الشاطئ طيلة أيام الفتح المجاني لدرجة أن عناصر جهاز الأمن المتواجد بمدخل الشاطئ إضطرت في حدود الساعة 18سا من اليوم الأول بسبب إمتلاء موقف السيارات لإرجاع الوافدين من عائلات وأصدقاء لزيارة الشاطئ الذي ظل مغلقا لأكثر من 29 عاما أمامهم.

 

 

23 أغسطس، 2020 - 10:14

رئيس الجمهورية يترأس اليوم إجتماعا لمجلس الوزراء

يترأس، اليوم الأحد، رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، الإجتماع الدوري لمجلس الوزراء بتقنية التواصل المرئي عن بعد .

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية، فإن مجلس الوزراء سيقوم بدراسة عروض حول بعث وتطوير الأنشطة القطاعية التي تندرج في إطار المقاربة الإقتصادية والإجتماعية الجديدة.

وفي نفس السياق سيتم دراسة تقديم عرض يتعلق بمشروع إنجاز جامع الجزائر الأعظم.

22 أغسطس، 2020 - 17:00

منحة بــ8 آلاف دينار للبطالين الحاملين للشهادات إعتبارًا من 2021…؟

أفادت تقارير إعلامية عن موافقة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على منح البطالين الحاملين للشهادات ( الجامعيين و التكوين المهني ) منحة تقدر بــ 8000 دينار جزائري إلى غاية الحصول على منصب شغل .
و أشار التقارير ذاتها أن القرار ساري المفعول ابتداءً من جانفي 2021.
جهاد أيوب

22 أغسطس، 2020 - 16:41

رئيس الجمهورية يصادق على تسمية الدفعة المتخرجة بشرشال بإسم الراحل اللواء عبد المالك قنايزية

صادق, عبد المجيد تبون, رئيس الجمهورية القائد, الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني على تسمية الدفعة المتخرجة من الأكاديمية العسكرية بشرشال، باسم المجاهد المرحوم اللواء عبد المالك قنايزية.

وقد أشرف الرئيس تبون على تكريم عائلة المجاهد الراحل اللواء عبد المالك قنايزية.

ليختم رئيس الجمهورية بتوقيعه على السجل الذهبي للأكاديمية.