4 أغسطس، 2019 - 11:01

50 مقعد بالمدرسة العليا للمصرفة للحاصلين على شهادة البكالوريا

أعلنت المدرسة العليا للمصرفة افتتاح التكوين للدفعة 25 لتحضير الشهادة العليا للدراسات المصرفية و الأهلية العليا للمصرفة .

و يشترط أن يكون المعدل 15 على الأقل في البكالوريا ، و لا يقل عن 14 في الرياضيات و 12 في الإنجليزية و الفرنسية ، و يستمر التكوين 30 شهرا للأهلية العليا للمصرفة وتشترط لها علامة 13 على الأقل في المعدل العام ومادة الرياضيات و12 في الإنجليزية والفرنسية ، ويبلغ عدد المناصب في الطورين، 50 مقعدا يتم انتقاء المقبولين فيها بالتنسيق بين المدرسة العليا للمصرفة والبنوك والمؤسسات المالية.

و تم تحديد تاريخ 25 أوت كأخر أجل لدفع ملفات الترشح على مستوى في البنوك والمؤسسات المالية.

صوفيا بوخالفة

4 أغسطس، 2019 - 10:52

والي سيدي بلعباس مطالب لتدخل العاجل

خرج صبيحة اليوم سكان حي 275 مسكن روشي ولاية سيدي بلعباس في وقفة احتجاجية مطالبين والي سيدي بلعباس لتدخل ودلك بسبب انقطاع الماء لمدة لا تقل عن شهر .

كما صرح احد المتضررين انهم تقدمو بشكاوي في العديد من المرات و لكن دون جدوى.

ف.سمير

4 أغسطس، 2019 - 10:47

مقتل 20 شخصًا وإصابة 26 آحرين في إطلاق نار بولاية تكساس الأمريكية

قُتل عدة أشخاص في إطلاق نار عند متجر “لوول مارت” في مدينة “إل باسو” بولاية تكساس الأمريكية أمس السبت واحتجز مشتبهًا به بعد أحدث إطلاق نار بشكل عشوائي في الولايات المتحدة والذي دفع المتسوقين للهروب في حالة ذعر.

وقال إنريك كاريلو المتحدث باسم شرطة إل باسو للصحفيين “لا يوجد خطر مباشر. لم يعد هناك أحد يطلق النار في الوقت الحالي ولكن ليس معني ذلك إعلان أن الموقع أصبح آمنا الآن”.

وأضاف كاريلو إن هناك أكثر من 20 ضحية وهو رقم قد يشمل القتلى والمصابين.

وطلب من الناس الذين لا يستطيعون الاتصال بذويهم التوجه لمركز للم شمل الأسر في مدرسة إعدادية بدلا من التوجه إلى المركز التجاري.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب علم بإطلاق النار ويتابع الموقف.

-التحرير-

4 أغسطس، 2019 - 10:21

تعيين 11 مديرا لتسيير قطاعي التكوين المهني والسياحة بالجنوب

شرعت الحكومة في تعيين المديرين الولائيين الجدد المكلفين بتسيير قطاعي السياحة والتكوين المهني بالولايات المنتدبة المتواجدة بالجنوب الكبير والهضاب العليا.
أين تمت الموافقة على تعيين 11 إطارا من وزارة التكوين والتعليم المهنيين لتسيير القطاع على مستوى هذه

الولايات المنتدبة، بالإضافة إلى تكليفهم بتسيير قطاع السياحة، والتي تضم في مجملها 27 دائرة و61 بلدية.

ف.سمير

4 أغسطس، 2019 - 10:18

أمطار رعدية بولايات الجنوب مساء اليوم

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة لها من تساقط أمطار رعدية مصحوبة بحبات البرد والرياح مساء اليوم الأحد على الجنوب.

و وفقًا لنفس المصالح، فإن الأمطار الرعدية ستخص ولايتي أدرار وتمنراست بداية من منتصف اليوم الأحد إلى غاية منتصف الليل،و من المحتمل أن تتعدى كمية الأمطار المتساقطة على هذه الولايات 20 ملم محليًا.

-التحرير-

عاجل