6 أغسطس، 2020 - 16:14

571 إصابة جديدة بفيروس كورونا

اعلنت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عن تسجيل 571 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و12 وفاة خلال 24 ساعة الأخيرة.

 

ف.سمير

6 أغسطس، 2020 - 15:55

وزير الصحة يلتقي سفير بريطانيا لبحث جاهزية لقاح كورونا

استقبل وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، اليوم الخميس، سفير مملكة بريطانيا العظمى لدى الجزائر، باري روبر لوين.

وحسب بيان وزارة الصحة فقد تناول الجانبان مختلف مجالات التعاون الثنائي في مجال الصحة ولاسيما في هذه الظروف التي اتسمت بتفشي جائحة كوفيد 19.

وعرض بن بوزيد على السفير البريطاني الحالة الوبائية لوباء كوفيد 19 في الجزائر، كما سلط الضوء على المجهودات من السلطات العليا للحد من انتشار الوباء والاهمية البالغة التي يوليها رئيس الجمهورية لاقتناء اللقاح ضد فيروس كورونا.

امتدت المحادثات بين الجانبين الى مدى جاهزية اللقاح لدى مخابر الانتاج البريطانية.

6 أغسطس، 2020 - 15:30

الرئيس تبون يفتح ملف الفساد في الاشهار

 كشف العربي ونوغي المدير العام الجديد للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار “أناب”، ان لديه معلومات خطيرة حول عمليات الفساد والسطو والتلاعب في ملف الإشهار العمومي…

وهذا تاكيدا لما تعهد به  رئيس الجمهورية تبون في إصلاح هذا  القطاع و  حل مشكل الإشهار العمومي بصفة نهائية وجعله وسيلة لدعم حرية الإعلام والإبداع وخصوصا دعم الصحف الإلكترونية وشجيع المؤسسات الإعلامية. .

 

س.مصطفى

 

6 أغسطس، 2020 - 14:31

الفريق شنقريحة يجري إتصالا هاتفيا مع قائد الجيش اللبناني

 أجرى  الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إتصالا هاتفيا صبيحة اليوم, مع الفريق الأول جوزيف عون، قائد الجيش اللبناني، قدم له التعازي الخالصة ومشاعر التضامن والتآزر على إثر هذا الحادث الأليم، وأكد له وقوف واستعداد الجيش الوطني الشعبي لتقديم المساعدات الضرورية.

وفي هذا الإطار وبناء على تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تقرر وضع تحت تصرف القوات المسلحة اللبنانية مستشفى عسكري ميداني وفريق طبي لتقديم الإسعافات والعلاجات الطبية اللازمة.

وأضاف بيان وزارة الدفاع أن الرئيس تبون قرر تخصيص (04) طائرات شحن من القوات الجوية محملة بالمواد الغذائية والطبية والصيدلانية والخيم والأغطية وكذا أطقما من الأطباء والجراحين وفرق الحماية المدنية، فيما ستبحر باخرة جزائرية على متنها شحنات من مواد البناء للمساعدة في إعادة بناء وتعمير ميناء بيروت والمناطق المتضررة من الإنفجار.

6 أغسطس، 2020 - 14:14

لبنان عاجزة ماليا لمواجهة تداعيات الإنفجار

قال وزير الإقتصاد اللبناني راؤول نعمة، الخميس، إن خسائر انفجار مرفأ بيروت تقدر بمليارات الدولارات، مشيرا أن بلاده “ليس لديها قدرة مالية لمواجهة تداعياته”.

وذكر نعمة في تصريحات صحفية اليوم، أن الخسائر باهظة “صوامع القمح تضررت بالكامل في المرفأ ونحتاج وقتا لتقييم الأضرار”.

ومن المتوقع تعرض القطاع الإقتصادي والحركة التجارية في لبنان إلى أزمات إضافية، بعد الإنفجار الذي من المحتمل أن يخلق نقصا في السلع الأساسية.

ويعتبر المرفأ مخزنا مؤقتا لعديد السلع الرئيسية، كالحبوب بأنواعها، إذ تصنف أرض المرفأ على أنها موقع التخزين الأكبر في لبنان للحبوب والمواد الغذائية والدواء وغيرها.

وزاد الوزير اللبناني: “قدرة المصارف والبنك المركزي محدودة في الفترة الحالية، والعملة الصعبة في لبنان اليوم ليست رقما كبيرا”.

ورأى بأن “الحل الوحيد في الوقت الحالي سيكون مع صندوق النقد الدولي.

6 أغسطس، 2020 - 13:52

إليسا تشكر الجزائر

قامت النجمة اللبنانية إليسا، بتقديم شكرها الخالص لجميع الدول العربية التي سارعت إلى تقديم المساعدات لبلادها بعد الانفجار الضخم في العاصمة اللبنانية بيروت.

وفي تغريدة لها على التويتر صرحت إليسا :”شكر لكل الدول العربية اللي ما ترددت تساعد لبنان على غرار السعودية، ومصر، والكويت، وتونس، والإمارات، والمغرب، وقطر، والعراق، والجزائر، وعمان، والأردن”.

 

عاجل