28 نوفمبر، 2020 - 13:48

6443 مخالفة منذ بداية الحجر الصحي بالبيض

سجلت مصالح أمن ولاية البيض 6443 مخالفة متعلقة بعدم احترام إجراءات الوقاية من كورونا منها 2765 مخالفة متعلقة بعدم ارتداء القناع الواقي منذ أفريل 2020.
كما سجلت 1021 منذ نوفمبر لغاية اليوم، فضلا على 174 مخالفة متعلقة بالنشاط التجاري منها 157 منذ بداية الحجر الصحي بالبيّض و57 مخالفة منذ شهر نوفمبر لغاية اليوم، 2019 مخالفة متعلقة بالتباعد الجسدي منها 186 منذ بداية الحجر و33 منذ 05 نوفمبر لغاية اليوم فيما تتواصل
حملات التحسيس التي تقوم بها ذات المصالح بالتنسيق مع مختلف القطاعات الأخرى.
بلبشير نور الدين

28 نوفمبر، 2020 - 13:42

بوقادوم يجري محادثات مع نظرائه العرب والأفارقة

أجرى صبري بوقادوم، وزير الشؤون الخارجية، محادثات مع عدد من نظرائه خاصة العرب والأفارقة.

وجاءت هذه المحادثات ، على هامش مشاركة الوزير، في الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منطقة التعاون الإسلامي، المنعقدة في نيامي .

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية، اليوم السبت، أجرى صبري بوقادوم محادثات مع عدد من نظرائه العرب والأفارقة منهم على وجه الخصوص وزير الخارجية التونسي ,والليبي ,والنيجيري والتشادي ,والطوغولي.

وتركزت المناقشات بين بوقادوم ونظرائه بشكل رئيس، على تطوير التعاون الثنائي وعلى القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية ذات الإهتمام المشترك، لاسيما منطقة الساحل وافريقيا.

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 13:26

وزير الصحة يأكد على الأختيار المناسب للقاح كورونا

طمأن وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، المواطنين، بأن الوزارة تدرس مع المجلس العلمي والمخابر والسفارت، اختيار اللقاح المناسب لفيروس كورونا.

وكشف الوزير، خلال ندوة صحفية له على هامش زيارته لولاية بومرداس، أنه سيتم إختيار اللقاح في غضون هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل .

مضيفا أنه قد كان لديهم لقاءات مع عدة سفراء، على غرار سفراء الصين وبريطانيا وروسيا، مما سمح لهم بتجميع معطيات ومعلومات عن لقاحاتهم ضد الفيروس التاجي.

وطمأن الوزير، المواطنين، أن الجزائر منظمة ومحمية خصوصا مع انضمامها لمنظمةكوفاكس، مع أكثر من 180 دولة، للعمل مع بعضها البعض من أجل الحصول على اللقاح بأحسن سعر .

 

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 13:14

إستمرار محاكمة الوالي الأسبق للجزائر العاصمة عبد القادر زوخ

واصل قاضي جلسة محاكمة الوالي الأسبق للجزائر العاصمة عبد القادر زوخ  بمحكمة تيبازة السير في مجريات المحاكمة اليوم السبت .

وطلب القاضي الإستماع لشهادة المدير العام السابق لديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي محمد رحايمية, عبر تقنية التواصل عن بعد, ليطلب منه قاضي الجلسة أداء اليمين ,لتوجه له مجموعة من الأسئلة حول علاقته بالوالي السابق للعاصمة عبد القادر زوخ, وكذا عن منحه السكنات والمحلات التجارية لأبناء وزوجة الهامل عبد الغاني  وأبناء بعض المسؤولين .

ليصرح رحايمية, أن منحه للسكنات والمحلات كان بأمر من الوالي ,مؤكدا أن عبد القادر زوخ كان المسؤول المباشر عنه في العمل, مضيفا أن منح السكنات والعقارات هو من صلاحيات الوالي حسب مرسوم 08/143 المادة 9 .

ليقرر رئيس جلسة محاكمة الوالي الأسبق للجزائر العاصمة ,النطق بالحكم ضد المتهم يوم 12 ديسمبر المقبل ,في الملف المتعلق بالامتيازات التي تحصل عليها أفراد عائلة عبد الغني هامل.

 

ميلس عبد الرؤوف 

 

28 نوفمبر، 2020 - 12:18

تنبيه من إستمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم السبت، من إستمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة تتعدى كمياتها 30 ملم محليا، على عدة ولايات.

وحسب تنبيه للأرصاد الجوية، سيستمر تساقط هذه الأمطار، إلى غاية الساعة الثامنة من صبيحة الغد الأحد.

وستمس هذه الأمطار كل من ولايات أم البواقي وباتنة وتيارت والجلفة، سعيدة وقالمة ومستغانم والمسيلة ومعسكر ووهران والبيض, بالإضافة إلى ولايات تسمسيلت وسوق أهراس وغليزان.

 

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 12:11

إصابة الناخب الوطني بفيروس كورونا

أصيب الناخب الوطني جمال بلماضي بفيروس كورونا، بعد جاءت نتائج تحاليل pcr التي أجراها إيجابية.

مدرب الخضر يخضع إلى الحجر الصحي في المنزل لمدة 10 أيام، وذلك منذ عودته من زيمبابوي.

 

ميلس عبد الرؤوف

عاجل