25 يناير، 2020 - 13:37

فضيحة ..ابن “مير” يقود عصابة لسرقة المواشي

أوقفت مصالح الدرك الوطني للفرقة الإقليمية بعمي موسى  عصابة لسرقة المواشي. ومن بين أفراد المجموعة الاجرامية، إبن رئيس بلدية عمي موسى.

كما استرجعت الفرقة المواضي المسروقة المتكونة

وتمكنت أفراد فرقة الدرك الوطني من استرجاع رؤوس المواشي المسروقة، والتي فاقت 200رأس.

وتم تقديم الموقوفين امام وكيل الجمهورية لدى محكمة عمي موسى، أين اودع اثنين منهما الحبس المؤقت، من بينهم ابن رئيس البلدية، فيما وضع اخر تحت الرقابة القضائية.

 

ع.عبد الرحمان نافع أمين 

25 يناير، 2020 - 13:19

وزير الرياضة الصحراوي في الجزائر

علم موقع الجزائر1 ان  وزير الشباب والرياضة للجمهورية العربية الصحراوية موسى سليم، حل ضيفا صبيحة اليوم ضيفا على نظيره الجزائري سيد علي خالدي بمقر الوزارة.

هذا، وشكلت هذه المقابلة فرصة للتباحث حول آفاق دعم التعاون الثنائي في مجال ترقية الشباب وتطوير الرياضة ومد جسور التضامن والأخوة بين البلدين الشقيقين .

 

خ.امال

25 يناير، 2020 - 12:50

أندية مغمورة تبحث عن سليماني

بات إسم الدولي الجزائري ” إسلام سليماني ” يطرح في قوائم العديد من الأندية الأوروبية في ضرف وجيز , بعدما تحدث الاعلام الاسباني عن  إمكانية إلتحاق سليماني بنادي ” أتليتكو مدريد ” لتعويض نجمه المصاب ” دييغو كوستا ” .

و جاء الدور على صحيفة ” دايلي تيليغراف ” البريطانية التي ذكرت إمكانية توفر اللاعب على نفس مواصفات المهاجم ” يورنتي ” وهو مايضعه ضمن إهتمامات نادي ” توتنهام ” ،وفي النفس السياق أعرب مدرب موناكو ” روبير مورينو” عن رغبته في التخلص من اللاعب الجزائري مما جعله محط إهتمام العديد من الأندية الاوروبية.

 

م.مهدي 

25 يناير، 2020 - 12:44

وزارة الصحة بالمرصاد لفيروس كورونا

أكد مدير الوقاية و ترقية الصحة بوزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات الدكتور ” جمال فورار”، أمس الجمعة بالجزائر العاصمة أنه قد تم إعطاء التعليمات اللازمة لمواجهة أي حالة تشير إلى ظهور فيروس كورونا المنتشر في الصين .

و أكد  “فورار”  في تصريح له أن السلك الطبي يترصد لأي إنذار يتعلق بالأوبئة ذات الإنتشار الواسع ، و قدمت كل التعليمات من أجل تعزيز الوقاية و التكفل بالحالات منذ ظهورها، كما أنها تتابع الوضع و تنتظر التعليمات من المنظمة العالمية للصحة  على غرار بقية دول العالم  .

و يذكر أن الجزائر سبق لها و أن واجهت مثل هذه الأوبئة على غرار دول العالم كفيروس كورونا و إيبولا.

مضيفا أنه سيتم تفعيل المنظومة الوطنية للترصد و الإنذار في حال ظهور أي طارئ.

 

ز.وفاء 

عاجل