6 سبتمبر، 2020 - 17:15

7 وفيات جديدة بكورونا في الجزائر

أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر, الدكتور جمال فورار, عن تسجيل 7 وفيات جديدة بفيروس كورونا.

وأشار فورار إلى إرتفاع عدد الوفيات بكورونا في الجزائر إلى 1556 حالة وفاة.

6 سبتمبر، 2020 - 16:57

وزير الخارجية: إنتخاب تبون رئيسا للجمهورية أعاد الإستقرار السيـاسي والمؤسساتي

أكد وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم في حواره مع مجلة الجيس أن عودة الإستقرار السياسي والمؤسساتي في البلد كان متزامن مع إنتخاب عبد المجيد تبون رئيس للجمهورية.

وتطرق صبري بوقادوم إلى أن إنتخاب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إنعكس على الأداء الدبلوماسي للجزائر من خلال المواقف الثابتة إزاء الأزمات الأمنية في كل من مالي وليبيا.

وكشف بوقادوم إلى أن سر العودة القوية للدبلوماسية الجزائرية على الساحة الدولية والإقليمية هو إنعكاس لعهد جديد تعرفه الجزائر بمشروعها الذي يقوده عبد المجيد تبون نحو جمهورية جديدة, يكون فيها للسياسة الخارجية دور فعال في خدمة مصالح الدولة.

6 سبتمبر، 2020 - 16:40

293 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر

أعلنت مصالح الصحة في الجزائر عن تسجيل 293 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة.
وقد إرتفع العدد الإجمالي للإصابات بكورونا في الجزائر إلى 46364 إصابة مؤكدة

6 سبتمبر، 2020 - 16:26

بوقادوم في مجلة الجيش…الدبلوماسية الجزائرية تعمل دون هوادة

صرح وزير الشؤون الخارجية, صبري بوقادوم, في العدد الأخير من مجلة الجيش أن الدبلوماسية الجزائرية تعمل دون هوادة, وفقا لنفس المبادئ على أداء دورها من أجل إرساء الأمن والإستقرار وبعث التنمية ودعم التعاون الإقتصادي.

وفي إجابة صبري بوقادوم على سؤال أهم مرجعيات ومرتكزات السياسة الخارجية للبلاد أجاب بوقادوم :” إن الجزائر التي دفعت ثمنا باهضا من أجل إنتزاع حريتها وإستقلالها, تستمد مبادئ سياسيتها الخارجية من ثورتها المجيدة وبيان أول نوفمبر المتمثلة أساسا في إحترام سيادة الدولة وإستقلالها وسلامتها الترابية وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

6 سبتمبر، 2020 - 16:12

بوقادوم…السياسة الخارجية للجزائر ترتكز على السيادة الأمن والتنمية

أكد وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم في حواره مع مجلة الجيش في عددها الأخير أن السياسة الخارجية للجزائر ترتكز على ثلاثية السيادة الأمن والتنمية.

وقال صبري بوقادوم في حواره أنه لاشك أن الإستقرار السياسي المؤسساتي وكذا الإستقرار الأمني الذي تعرفه بلادنا بفضل المجهودات الجبارة للجيش الوطني الشعبي ومختلف مصالح الأمن.

وأضاف بوقادوم :” يشكلان عاملين أساسيين لهما ووقعهما الإيجابي على الأداء الدبلوماسي وعلى الصورة الناصعة لبلادنا ومواقفها المبدئية وصوتها الذي أضحى مسموعا في مختلف المحافل والأقطار”.

6 سبتمبر، 2020 - 15:04

مستشار الرئيس : الدستور الجديد خطوة ثانية في مسار التغيير

إعتبر مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجمعيات الدينية ،عيسى بلخضر، الإستفتاء الخاص بتعديل الدستور المزمع تنظيمه في الفاتح من نوفمبر،خطوة ثانية في مسار التغيير الذي عاشه الشعب الجزائري من خلال الحراك الشعبي السنة الماضية ، مشددا على ضرورة المشاركة فيه بقوة لإستكمال التغيير .

وأكد عيسى بلخضر، خلال نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى، على وجوب مواكبة المنظومتين القانونية والمؤسساتية للمرحلة الحالية ، مشيرا إلى أن ” قول نعم للدستور القادم معناه ولوج مرحلة لتغيير القوانين بسرعة ومرحلة لتجديد المؤسسات التي أصبحت بلا روح ويكفينا ما تطالعنا به المحاكم.

وأضاف مستشار الرئيس تبون أن الدستور الجديد يفسح المجال لأن يطهر هاته المؤسسات ويطهر المنظومة القانونية.

عاجل