25 مايو، 2019 - 00:14

70 بين برلمانيون و سيناتورات و ولاة أمام القضاء الجزائري قريبًا

كشفت مصادر مسؤولة لــ”الجزائر1″ أن هناك 20 والي من ضمنهم 7 ولاة حاليون و 35 نائب برلماني حالي و 15 سيناتور بمجلس الأمة  سيتم إستدعاءهم للمثول أمام القضاء الجزائري بعد إنقضاء شهر رمضان الفضيل عن تهم الفساد و إستغلال الوظيفة و النفوذ و الثراء غير المشروع و منح صفقات بطرق غير قانونية-بالنسبة للولاة-.

و وفقًا لذات المصادر فإن الأمر يتعلق بــ10 برلمانيين ينتمون إلى حزب جبهة التحرير الوطني-منهم رئيس لجنة برلمانية-8 برلمانيين من حزب التجمع الوطني الديمقراطي،6 برلمانيين من حركة مجتمع السلم”حمس”،برلمانيان من حزب العدالة و التنمية،برلمانيان من “تاج”،برلمانيان من “الأمبيا”،برلمانيان من حزب العمال،برلماني واحد من “الأرسيدي”،برلماني واحد من “الأفافاس و برلماني من جبهة المستقبل.

و فيما يتعلق بالسيناتورات فإن الأمر يتعلق بــ6 سيناتورات عن “الآفلان”،4 سيناتورات عن “الأرندي”،و 5 سيناتورات تم تعيينهم ضمن الثلث الرئاسي من طرف الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

أم الولاة المعنيين بالمحاكمة فينتمون إلى 7 ولايات بالوسط،5 ولايات من الشرق،5 ولايات من الغرب،3 ولايات من الجنوب.

و قد باشرت الجهات المعنية عملية إسقاط الحصانة البرلمانية عن النواب المتورطون في الفساد،و أكدت نفس المصادر أن رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،سيضطر إلى إجراء حركة في سلك الولاة ستفضي إلى عزل جميع الولاة المتورطين بشبهة الفساد.

عمّـــــار قـــردود

24 مايو، 2019 - 23:31

الجنرال غديري..إنسحب من الرئاسيات بعد أن علم أنها ستؤجل

مرة آخرى أبان الجنرال المتقاعد علي غديري عن إفتقاره للرؤية الثاقبة للأحداث و القضايا،و ها هو يُعلن إنسحابه من الترشح للإنتخابات الرئاسية المقبلة المزمع إجراءها في 4 جويلية المقبل بعد أن كان أول المترشحين لخوض غُمارها.

و وفقًا لمراجع إعلامية متطابقة فإن غديري أعلن سحب ترشحه للرئاسيات القادمة حتى في حال قبول ملفه من طرف وزارة الداخلية و المجلس الدستوري.

لكن يبدو أن الجنرال غديري قرر الإنسحاب من خوض الإستحقاق الرئاسي المقبل بعد أن بلغته معلومات شبه مؤكدة تفيد بتوجه السلطات العليا نحو الإعلان عن تأجيل الرئاسيات ،كمحاولة منه لإستعطاف الجزائريين و يوهمهم بأنه إنسحب من الترشح تماشيًا مع رفضهم للإنتخابات.

-التحرير-

24 مايو، 2019 - 22:19

بالصور..صينيون ينظفون مقبرة بعنابة و الجزائريون نائمون..!

قام،صباح اليوم الجمعة،عمال صينيون يعملون بإحدى الشركات بعملية تنظيف “تطوعية” لمقبرة “زغوان” بولاية عنابة،فيما كان الجزائريون نائمون بسبب مشقة الصيام.

هذا و نشير إلى أن هولاء الصينيين الذين تطوعوا لتنظيف مقبرة جزائرية،الموتى المدفونين فيها جزائريين،معظمهم بوذيين و ربما لادين لهم أصلاً لكن تصرفهم هذا شيء جميل حث عليه الإسلام،لكن شتان بين الإسلام و المسلمين..!.

عمّــــار قـــردود

 

24 مايو، 2019 - 15:34

أمطار رعدية على هذه الولايات

حذرت نشرية خاصة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، من أمطار رعدية مرفوقة ببرد على الولايات الشرقية
ويتعلق الأمر بكل من ولايات، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، قسنطينة، ميلة، سطيف، برج بوعريريج،الطارف، قالمة، سوق اهراس، خنشلة، تبسة، باتنة، بسكرة،الجلفة، المسيلة، ام البواقي.
س.مصطفى