10 نوفمبر، 2020 - 15:10

753 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر

أعلنت مصالح الصحة في الجزائر, اليوم الثلاثاء, عن تسجيل 753 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة.

وقد إرتفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 63446 حالة مؤكدة.

10 نوفمبر، 2020 - 14:52

وزير التجارة يحادث نظيرته التركية

تلقى وزير التجارة الأستاذ كمال رزيق, اليوم الثلاثاء, مكالمة هاتفية من نظيرته وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان.

وقد تحادثا الطرفان على سبل تعزيز التعاون التجاري بين البلدين وتقوية المبادلات التجارية, مما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين .

 

ميلس عبد الرؤوف

10 نوفمبر، 2020 - 14:34

توقيف صلاة الجمعة

قررت لجنة متعددة القطاعات التي يشرف عليها وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، تعليق صلاة الجمعة بجامع الجزائر ابتداء من 13 نوفمبر الجاري نظرا ل”حساسية الوضع الوبائي الراهن المرتبط بجائحة كورونا” على أن تستأنف عند توفر الشروط المناسبة.

وأفاد بيان للوزارة أنه نظرا لحساسية الوضع الوبائي الراهن ,أوصت اللجنة بتعليق صلاة الجمعة فقط في هذا الصرح الديني الكبير ابتداء من تاريخ 13 نوفمبر 2020، على أن تستأنف الصلاة فيه عند توفر الشروط المناسبة.

كما اضافت اللجنة أن جامع الجزائر قد أستقطب الجمعة الماضية أعدادا هائلة من المصلين، وبقدر ما كانت الصورة التي رسمها المصلون داخل قاعة الصلاة جميلة وحضارية، فقد تخلل هذا الحضور الكثيف تسجيل ملاحظات وتجاوزات حذرت اللجنة العلمية من تداعياتها المحتملة عل الصحة العمومية”.

 

ميلس عبد الرؤوف 

10 نوفمبر، 2020 - 13:58

الاعلان عن النتائج النهائية لإستفتاء تعديل الدستور اليوم

يعلن اليوم الثلاثاء المجلس الدستوري عن النتائج النهائية للاستفتاء حول التعديل الدستوري للفاتح من نوفمبر 2020 ,بعد إستيفاء المدة القانونية التي أقصاها 10 أيام إعتبارا من تاريخ استلامه محاضر اللجان الإنتخابية الولائية, ومحضر اللجنة الإنتخابية للمقيمين في الخارج.

وتنص المادة 151 من القانون العضوي ,المتعلق بنظام الانتخابات المعدل والمتمم أنه “يعلن المجلس الدستوري نتائج الاستفتاء في مدة أقصاها عشرة أيام (10) ابتداء من تاريخ استلام محاضر اللجان الانتخابية المنصوص عليها في المادتين 154 و163 من هذا القانون العضوي.

وللاشارة فقد كانت نسبة المشاركة في الانتخابات قد بلغت 23.7 بالمائة و قد “صوت 80ر66 بالمائة ب”نعم” على مشروع تعديل الدستور الذي عرض على الاستفتاء في 1 نوفمبر, حسب نتائج أولية أعلن عنها رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, محمد شرفي.

و بمقتضى القانون العضوي رقم 19-07 المؤرخ في 14 سبتمبر 2019 و المتعلق بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, يخول لهذه الاخيرة الاعلان عن النتائج الاولية للانتخابات.

ميلس عبد الرؤوف 

10 نوفمبر، 2020 - 13:52

جراد يعزي في وفاة صائب عريقات

قام الوزير الأول عبد العزيز جراد, بتقديم تعازيه الخالصة في أحد أبرز المدافعين عن الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، الدكتور صائب عريقات، كبير المفاوضين وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.
وكتب جراد في منشور له على الفايسبوك :”تفقد القضية الفلسطينية أحد أبرز المدافعين عن الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، الدكتور صائب عريقات، كبير المفاوضين وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير”.
وأضاف جراد :”أتقدم لأسرته وللشعب الفلسطيني بأخلص التعازي وأصدق المواساة راجياً من الله تعالى أن يتغمّده برحمته الواسعة وينعم ذويه الصبر والسلوان”. “إنا لله وإنا إليه راجعون”.