12 ديسمبر، 2020 - 13:42

8 ضحايا في حادث مرور خطير بالمسيلة

سجلت مصالح الحماية المدنية، اليوم السبت، 8 ضحايا إثر حادث انحراف وانقلاب سيارة، في عين الكحلة في ولاية المسيلة.

وخلّف إصابة 8 أشخاص تتراوح أعمارهم  بين 45 والسنتين أسعفوا ونقلوا من طرفنا إلى عيادة امجدل.

12 ديسمبر، 2020 - 13:05

إتحاد العلماء يتهم الجزائر بعد تطبيع المغرب مع إسرائيل..!!

إتهم “الإتحاد العالمي للعلماء المسلمين” الجزائر بعد قرار المغرب بالتطبيع مع إسرائيل ،في محاولة فاشلة لإستغباء الرأي  العام في العالم العربي الاسلامي ،وكأن المغرب مقاطعة إدارية  تحت وصاية الجزائر

المنشور الدي تم سحبه من الصفحة الرسمية لهيئة العلماء المسلمين العالمية بعد كم الانتقادات والتعليقات الساخطة التي أمطرت الصفحة من كل بقاع الرض ،كون ما تم نشره هو  تغليط مباشر وخيانة الظمير المهني لدى هيئة عالمية تتحدث باسم الاسلام و الدين لكنها تبرر خيانتها لاقدس قضية في العالم الاسلامي هي القضية الفلسطينية

فبدل توجيه تهم “العفة” لنظام المخزن المغربي  وأمير التطبيع الدي أعلنها نهارا جهارا بترسيم العلاقات مع الكيان المحتل الصهيونى بعدما كان  في علاقة غير شرعية لعقد من الزمن  ،راح إتحاد البلاط  والخيانة لتوجه التهمة للجزائر التي كان موقفها واضح إتجاه ما يسمى بإسرائيل ورفض أي علاقة مع الكيان المحتل للأراضي  الفلسطينية

ف.م

12 ديسمبر، 2020 - 13:04

تأجيل قضية مادام مايا إلى 26 ديسمبر الجاري

قررت رئيس جلسة محاكمة زليخة نشناش المعروفة اعلاميا بمادام مايا في مجلس قضاء تيبازة  تأجيل القضية إلى 26 ديسمبر الجاري بطلب من هيئة الدفاع.

12 ديسمبر، 2020 - 12:56

رياح قوية بسرعة تتعدى 70 كلم/سا في عدد من الولايات

حدرت  مصالح الأرصاد الجوية، اليوم السبت، من استمرار هبوب رياح قوية بسرعة تتعدى 70 كلم/سا في عدد من الولايات
وأفاد تنبيه من المستوى الثاني باللون البرتقالي، أن هبوب الرياح القوية يستمر إلى غاية الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت الولايات المعنية بهبوب الرياح هي كل من: تبسة، خنشلة، باتنة، بسكرة،المسيلة، الجلفة، الأغواط، تيارت، البيض والنعامة.
وفي تنبيه ثاني من المستوى الأول باللون الأصفر نبهت من هبوب رياح قوية في كل من ورقلة، الوادي، غرداية، الطارف، عنابة، سكيكدة، جيجل، سيدي بلعباس، تلمسان، عين تموشنت، وهران، معسكر، غليزان، الشلف، مستغانم وسعيدة.

12 ديسمبر، 2020 - 12:43

جراد .. الجزائر مستهدفة من جهات خارجية

صرح  الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم السبت، على هامش فعاليات ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى 60 لمظاهرات 11 ديسمبر   أن هناك عمليات خطيرة تحدث في حدودنا تريد ضرب استقرار الجزائر.

 

وحذر الوزير الأول “هناك الآن في محيطنا الجهوي قضايا خطيرة جدا تحول دون استقرار المنطقة وبالذات الجزائر مستهدفة”.

وأضاف “عندما نقول للمواطنين بأن هناك عمليات أجنبية خارج الوطن تريد ضرب استقرار البلاد، الدلائل اليوم تتجلى في الفضاء المغاربي والإفريقي”.

وتابع “اليوم هناك إرادة حقيقية في حدودنا لوصول الكيان الصهيوني، يجب ان نتكاثف ونحل مشاكلنا الداخلية بيننا ويجب العمل”.

12 ديسمبر، 2020 - 12:18

بن بوزيد..الجزائر ضمنت 20 بالمائة من لقاح كورونا

صرح وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد خلال نزوله ضيفا على التلفزيون العمومي بن بوزيد أنه منذ تاريخ 6 أوت 2020 الجزائر ضمنت 20 بالمائة من اللقاح .

وأضاف الوزير أن الجزائر تسير رفقة منظمة الصحة العالمية والامم المتحدة وكذا عدة منظمات دولية.

وأشار بن بوزيد أن هناك دول غنية دفعت أموال حتى يتم توفير 2 مليار جرعة من لقاح كورونا في الثلاثي الاول من سنة 2021 لكل الدول.

كما كشف الوزير أن الممول الكبير لهذا اللقاح نجد كل من الملياردير بيل غيتس وكذا السعودية والإمارات وعدة دول.