3 ديسمبر، 2020 - 17:17

843 حالة إصابة و 16وفاة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 843  إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وحسب ما كشف عنه رئيس لجنة متابعة ورصد فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، فقد إرتفع إجمالي الإصابات إلى  85927حالة.

بينما سجلت الجزائر 16وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال نفس الفترة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 2480وفاة.

هذا وقد تماثل 548 مريضا إلى الشفاء خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي المتعافين من كورونا إلى55538.

 

ع. ميلس 

3 ديسمبر، 2020 - 17:08

بن ناصر يعود من الإصابة

شهدت قائمة نادي ميلان الإيطالي التي أعلن عنها المدرب ستيفانو بيولي, تحسبا لعودة الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر.

أعلن مدرب نادي ميلان الإيطالي, ستيفانو بيولي, عن أسماء لاعبيه المعنيين مساء اليوم بمواجهة نادي سيلتك الأسكتلندي, ضمن فعاليات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الأوروبي.

وشهدت القائمة عودة لاعبنا الدولي إسماعيل بن ناصر, بعد تعافيه من الإصابة العضلية التي أبعدته عن مباراة فريقه الأخيرة أمام فيورنتينا الأحد الماضي.

ومن المحتمل أن يكون بن ناصر أساسيا رفقة العاجي فراك كيسي في وسط ميدان الميلان بمباراة اليوم.

 

قدوش مهدي

3 ديسمبر، 2020 - 17:05

4 قرارات جديدة بشأن القضية الفلسطينية

صوتت الدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأربعاء, لصالح 4 قرارات لفلسطين تحت بند القضية الفلسطينية, خلال إحياء فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وكشف وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي, أن الأمم المتحدة صوتت على قرار تسوية قضية فلسطين بالوسائل السلمية, وقرار البرنامج الإعلامي الخاص الذي تضطلع به إدارة شؤون الإعلام بالأمانة العامة بشأن قضية فلسطين, كما صوتت الجمعية العامة على قرار اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف, إضافة لقرار شعبة حقوق الفلسطينيين بالأمانة العامة.

وقال رئيس الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة فولكان بوزكير, في كلمة قبل التصويت: “إن قضية فلسطين عُرضت على الجمعية العامة لأول مرة عام 1947، وإعتمدت الجمعية العامة عدة قرارات في هذا الخصوص على مدى العقود السبعة الماضية, لكن لم يتغيّر شيء”.

وأوضح رئيس الجمعية العامة أنه لا يمكن تحقيق الأمن والإستقرار في منطقة الشرق الأوسط بدون سلام عادل ودائم وشامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وشكر المالكي الدول التي صوتت لصالح هذه القرارات، معتبرا أنها تقف إلى الجانب الصحيح من التاريخ والحق والعدالة, وإنتقد الدول التي لم تدعم القرارات، مؤكدا أنها بأسلوبها الخاطئ تشجع إسرائيل, سلطة الإحتلال غير الشرعي على الإمعان بإنتهاكها للقانون الدولي وتمردها عليه, وتؤمن لها الحصانة والإفلات من العقاب, وتساهم في تخريب المنظومة الدولية المتعددة الأطراف والقائمة على القانون, مطالبا إياها بتحمل مسؤولياتها في إحترام وضمان إحترام القانون الدولي.

 

قدوش مهدي 

 

3 ديسمبر، 2020 - 16:26

جمارك ميناء الجزائر تحبط عملية ادخال حبوب مهلوسة

تمكنت مصالح الجمارك بميناء الجزائر، أمس الأربعاء، من إحباط محاولة تهريب وإدخال إلى التراب الوطني بضائع محظورة .

وتم هذا على مستوى المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين التابعة لمفتشية أقسام الجمارك للأنظمة الخامسة.

وتمثلت المحجوزات في كمية معتبرة من المهلوسات والمؤثرات العقلية من مختلف الأنواع والأشكال وكذا كمية من المخدرات الصلبة.

وتم حجز 15 ألف و15 كبسولة بريغابالين 300 مغ، 28 ألف و49 قرص ريفوتتريل 2 مغ، 206 قارورة ريفوتريل 2.5 مغ.

بالإضافة إلى 400 قرص فاليوم روش 10 مغ، 340 قرص ديازبان 10 مغ، وكذا 195 غ كوكايين.

وكانت البضاعة مخبأة بإحكام داخل سيارة سياحية، تم إعادة إستيرادها في إطار عمليات الشحن البحري المبرمجة, لإدخال السيارات التي كانت عالقة بالخارج على إثر تفشي جائحة كورونا.

وتقدر قيمة البضاعة المحجوزة في السوق الداخلية 17 مليون و162 الف و400 دينار جزائري ,بالإضافة إلى قيمة وسيلة النقل المتمثلة في السيارة المحجوزة بمليون و200 ألف دينار.

على إثر ذلك قامت مصالح الجمارك بتحرير ملف منازعة ضد المخالف، وتم إحالته إإلى الجهات القضائية المختصة لغرض المتابعة القضائية .

 

ع.ميلس 

3 ديسمبر، 2020 - 15:47

قوجيل يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي

تلقى صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من جيرار لارشير، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي.

وحسب بيان للمجلس، عبر صالح قوجيل خلال هذه المكالمة لمحدثه جيرار لارشير، رفض الجزائر التام لأي تدخل مهما كان نوعه في شؤونها الداخلية.

مؤكدا له أن اللائحة الصادرة عن البرلمان الأوربي حول وضعية حقوق الإنسان بالجزائر، تعد تصرفا منافيا لأخلاقيات العمل البرلماني.

وأضاف قوجيل، إن هذا التصرف، لا يخلو من دعم مشبوه غير معلن من طرف جماعات وولوبيات وأحزاب وأطراف وجهات تسعى إلى التشويش على علاقات الجزائر بشركائها، وعلى المسار الديمقراطي في الجزائر.

بالإضافة إلى عرقلة كل مساعي الإصلاح والتغيير التي ينشدها الشعب الجزائري.

هذا وقد شكّلت المحادثات مناسبة لرئيسي المجلسين لاستعراض واقع العلاقات البرلمانية التي تربط بين مجلس الأمة ومجلس الشيوخ الفرنسي.

وتوافق الطرفان على أهمية منحها آفاقا أرحب من خلال تفعيل آليات التنسيق والتشاور المتضمنة في برتوكول التعاون الثنائي الموقع بين المجلسين في سبتمبر 2015 بالجزائر.

ويأتي ذلك، من أجل مرافقة التعاون المرجو بين البلدين في شتى المجالات، بما يعود بالنفع على الشعبين والبلدين، مواءمة مع مساعي ومجهودات وتوجيهات قائدي البلدين.

وقد شملت محادثات رئيسي المجلسين العديد من المواضيع من بينها تداعيات تفشي وباء كورونا المستجد، الإسلاموفوبيا والديمقراطية وعديد القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

وتحادث الطرفان، حول مستجدات الأوضاع الإقليمية والجهوية، على غرار مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه من خلال تكريس تجريم دفع الفدية.

وكذا مسار التسوية في ليبيا والوضع في مالي والتطورات الأخيرة التي تعرفها قضية الصحراء الغربية في ظل معاناة الشعب الصحراوي من اضطهاد وظلم وتعد صارخ على حقوقه المشروعة.

3 ديسمبر، 2020 - 15:13

الوزير الأول يعزي الجيش و عائلة الشهيد

قدم الوزير الأول، عبد العزيز جراد، تعازيه، في إستشهاد الرقيب الأول سيف الدين للماية، إثر إشتباك مع مجموعة إرهابية بجيجل.

و غرد جراد على تويتر بلغني إستشهاد الرقيب الأول سيف الدين للماية، إثر إشتباك مع مجموعة إرهابية بجيجل.

و أضاف بهذه المناسبة الأليمة، أتقدم إلى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي و لعائلة الشهيد، و كل عناصر مؤسسة الجيش بخالص التعازي و المواساة.

سائلاً المولى عز وجل أن يتقبل عبده في زمرة الشهداء الأبرار.

 

بركان.أ

عاجل