22 أكتوبر، 2019 - 17:34

9 راغبون في الترشح للانتخابات الرئاسية تقدموا لحجز موعد لدى سلطة تنظيم الانتخابات

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، الأحد الماضي، في تصريحه للصحافة على هامش اجتماع مع أعضاء السلطة بنادي الصنوبر بالجزائر العاصمة، أنه سيتم الشروع في استقبال الملفات الجاهزة هذا الأسبوع، حيث تقدم 6 راغبون في الترشح لطلب مواعيد لذلك.

و أكد شرفي أنه ولحد الآن- الأحد الماضي- تلقت مصالحه 6 طلبات لتحديد مواعيد إيداع الملفات، التي قال بخصوصها أنه سيتم غربلتها والتأكد من استيفائها كل الشروط القانونية المطلوبة، مبرزًا أن هذه الملفات بعد إيداعها من طرف المترشحين لن توضع في المتحف، بل سيتم التأكد من صحة الاستمارات وأنها ليست مزورة، زيادة عن التأكد من عدم وجود توقيعات متعددة لنفس الشخص لدى عدة مترشحين.

مصادر “الجزائر1” كشفت هوية الراغبين في الترشح للرئاسيات المقبلة الذين أنهوا عملية جمع التوفيعات و طلبوا من السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تحديد مواعيد لإيداع ملفاتهم و عددهم 9 أشخاص من بينهم الستة الذين أشار إليهم شرفي و يتعلق الأمر بكل من :رئيس الحكومة الأسبق و رئيس حزب طلائع الحريات،علي بن فليس،الوزير الأول الأسبق،عبد المجيد تبون،رئيس حزب جبهة المستقبل،عبد العزيز بلعيد،وزير الثقافة الأسبق و الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي،عز الدين ميهوبي،رئيس حوب حركة البناء الوطني،عبد القادر بن فرينة،و الإعلامي سليمان بخليلي.

فعبد العزيز بلعيد لم يجد صعوبة في جمع استمارات التوقيع و حدد موعد مع لجنة تنظيم الانتخابات ،حيث كشف بلعيد، عن موعد إيداعه لملف الترشح.وقال إنه قرر ايداع الملف يوم السبت المقبل على الساعة 14 زوالاً.وأضاف رئيس حزب جبهة المستقبل، أنه ينتظر رد السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بشأن الموعد الذي طلبوه.و أشار عبد العزيز بلعيد، أنه جمع أكثر من 100 ألف استمارة.

فيما كان عز الدين ميهوبي أول مترشح يطلب موعد ايداع ملف ترشحه لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات غدًا الأربعاء بعد استكماله لكل استمارات التوقيع. عبد المجيد تبون كذلك نجح في جمع عدد كبير من التوقيعات لكنه سيحجز موعد لإيداع ملفه رسميًا الاسبوع القادم.

ممثل الإسلاميين الراعب في الترشح عيد القادر بن قرينة فاجأ الجميع ايضا بتقدمه لطلب موعد لايداع ملف الترشح لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بعد تجاوزه عتبة الــ50 ألف استمارة توقيع.

كما نجح المترشح سليمان بخليلي من إنهاء عملية جمع استمارات التوقيع و كل الترتيبات و تقدم بطلب تحديد موعد لدى هيئة شرفي ومن المنتظر أن يقوم بخليلي بايداع ملفه يوم الجمعة 25 اكتوبر الجاري على اقصى تقدير .

لكن المفاجأة المدوية أحدثها علي بن فليس الذي -و عكس التوقعات-واجه بعض الصعوبات في جمع استمارات التوقيع بالرغم من أنه كان أول من أعلن نيته في الترشح لخوض غمار الرئاسيات القادمة، لكن مقربين من بن فليس أكدوا أن عملية جمع استمارات التوقيع انتهت منذ أيام و أفادوا بأن ايداع طلب تحديد موعد ايداعها لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات سيكون نهاية الاسبوع الجاري.
و هناك راغبان آخران في الترشح أفادت مصادرنا بأنهما تمكنا من جمع العدد القانوني من التوقيعات و يتعلق الأمر ببلقاسم ساحلي و فارس مسدور،حيث إنتهى رئيس حزب التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، الراغب في الترشح لرئاسيات 2019، من جمع التوقيعات، وطلب من السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، برمجة موعد إيداع ملف ترشحه يوم الجمعة أو السبت القادم، في انتظار رد هيئة محمد شرفي.

و الدكتور أحمد بن نعمان هو الآخر أنهى عملية جمع التوقيعات و تقدم بطلب لسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لتحديد موعد له لإيداع ملفه رسميًا.و فارس مسدور الذي قد يكون المرشح التاسع الذي سيقوم بإيداع ملفه رسميًا لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

و بحسب ذات المصادر فإن علي بن فليس جمع 160ألف استمارة و عبد المجيد تبون جمع 80 ألف استمارة و عز الدين ميهوبي جمع 100ألف استمارة و عبد العزيز بلعيد جمع 100 ألف استمارة و سليمان بخليلي جمع 70ألف استمارة و عبد القادر بن قرينة جمع أزيد من 50 ألف إستمارة و فارس مسدور جمع 50 ألف استمارة.

شرفي..لا تمديد لأجال إيداع ملفات الترشح
و في ذات السياق استبعد شرفي إمكانية تمديد آجال إيداع ملفات الترشح، معتبرًا أن ذلك محدد بقانون ولا يمكن خرق القانون في هذا الجانب.و أشار شرفي قال إنه لا يمكن تمديد آجال إيداع الملفات لأن ذلك مرتبط بنصوص قانونية.

و في سؤال حول حادثة سوق أهراس وضبط موظفين متلبسين بتهمة تزوير استمارات اكتتاب التوقيعات، رد شرفي أن العدالة ستأخذ مجراها، وهي من ستحدد المسؤوليات.

جهاد أيوب

21 أكتوبر، 2019 - 22:08

تسريب صوتي لبن فليس يهاجم فيه قايد صالح..!

تم تسريب تسجيل صوتي خطير منسوب لرئيس الحكومة الأسبق و رئيس حزب طلائع الحريات،علي بن فليس،يهاجم فيه بحدة نائب وزير الدفاع الوطني و رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني الفريق أحمد قايد صالح.

هذا و لم يتسنى لنا التأكد من صحة هذا التسجيل الصوتي الخطير الذي في حال كان صحيحًا فإن نهاية بن فليس قد آنت و حظوظه في الرئاسيات المقبلة ستنعدم تمامًا،و ستؤثر عليه سلبًا دون شك.

عمّــــار قـــردود

21 أكتوبر، 2019 - 20:17

إنهاء مهام 6 مديرين مركزيين بسوناطراك

تم تعيين حسان حاجي لمنصب المدير التنفيذي الموارد البشرية خلفًا لكمال بروري.و رفيق فتوحي في منصب المدير المركزي للرقمنة ونظم المعلومات، خلفا حكيم كارا -زعيتري

كما تم تعيين نصر الدين علي عمار كمدير مركزي قانوني، خلفًا لخالد ركوش.

و تعيين توفيق حمدان في منصب مدير شعبة الجمعيات خلفًا لبلالة اسماعيل.و تعيين عبد الرحيم بورحلة في منصب مدير شعبة الحفر، خلفًا لخليل كرتوبي.وقد تم تثبيت كريمة عوشار في منصب مديرة شعبة الانتاج.

-التحرير-

21 أكتوبر، 2019 - 18:53

وزير التكوين المهني في زيارة عمل الى تيبازة

يقوم غدا الثلاثاء  وزير التكوين و التعليم المهنيين  دادة موسى بلخير بزيارة عمل و تفقد الى ولاية تيبازة، حيث سيعاين عددا من مشاريع القطاع.

 

ت.سفيان

21 أكتوبر، 2019 - 18:46

الحبس للجنرال المتقاعد ” جبار مهنى”

بلغ موقع الجزائر1 ان  قاضي التّحقيق لدى المحكمة العسكرية بالبليدة،أودع مساء اليوم، الجنرال المتقاعد جبّار مهني الحبس الموقت.

وقد تم توجيه عدة تهم للجنرال المتقاعد منها الثراء الغير المشروع، والتّعسف في استعمال السلطة، إضافة إلى سوء استعمال السلطة.

 

س.مصطفى

عاجل