1 ديسمبر، 2020 - 16:59

953 إصابة جديدة و16 وفاة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 953 إصابة جديدة بفيروس كورونا ,في الجزائر خلال 24 ساعة الاخيرة مع تسجيل 16  حالة وفاة جديدة .

 

ميلس عبدالرؤوف 

1 ديسمبر، 2020 - 16:02

إنطلاق أولى الرحلات الجوية

 إتخذت شركتا الطيران الوطنيتان الخطوط الجوية الجزائرية وطيران الطاسيلي جميع الإجراءات التقنية علاوة على التدابير المتعلقة بالوقاية من فيروس كوفيد-19 ,من أجل برمجة رحلات جوية داخلية نحو الجنوب الجزائري حيث ستنطلق أولى الرحلات الأحد المقبل، حسبما أفاد به مسؤولون في الشركتين العموميتين للنقل الجوي .

و قال مدير الإتصال لدى شركة طيران طاسيلي، كريم بحار أنه امتثالا لقرار الحكومة المتعلق برفع الإجراء الخاص بتعليق الرحلات الجوية للمسافرين على الشبكة الداخلية ، قامت شركة طيران الطاسيلي بضبط برنامج يتضمن في مرحلة أولى عدة رحلات نحو الجنوب من 7 لغاية 14 ديسمبر الجاري .

و لفت أن هذه الرحلات نحو الجنوب تلتزم من خلالها شركة الطيران الطاسيلي بالجانب التعاقدي مع شركة سوناطراك الذي يقضي بنقل عمال وموظفي القطاع البترولي نحو ولايات الجنوب والذي لم يعلق منذ أبريل الماضي .

بدوره، أكد المكلف بالإعلام والإتصال لدى شركة الخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي أن الرحلات الجوية الداخلية نحو الجنوب ستنطلق إبتداءا من الأحد المقبل دون تحديد عدد الرحلات أو الولايات المعنية مؤكدا أنه تم إتخاذ جميع الإجراءات الوقائية ضد وباء كوفيد-19.

وشددت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء ,على ضرورة إحترام الإجراءات الوقائية ضد فيروس كوفيد -19 من طرف المسافرين بما فيها إجبارية لبس القناع الوقائي ,للتمكن من ضمان رحلات آمنة و في أحسن ظروف ,و ذلك إبتداء من 6 ديسمبر الجاري .

يذكر أن الوزير الأول، عبد العزيز جراد، كان قد قرر أمس الاثنين رفع اجراء تعليق خدمات النقل الجوي العمومي ,للركاب على الشبكة الداخلية إبتداء من الأحد 6 ديسمبر .

ميلس عبدالرؤوف

1 ديسمبر، 2020 - 15:58

الرابطة تعلن عقوباتها ضد المدرب تشيكوليني

أعلنت الرابطة المحترفة لكرة القدم يوم الإثنين إيقاف المدرب السابق لإتحاد الجزائر فرانسوا تشيكوليني لمدة سنتين من أي منصب أو نشاط له صلة بكرة القدم إعتبارًا من تاريخ 23 نوفمبر مع اقتراح معاقبته مدى الحياة بسبب عدم احترامه لالتزاماته الخاصة بحفل توزيع الميداليات و الكؤوس خلال الكاس الممتازة بين شباب بلوزداد و إتحاد الجزائر.

و كان المدرب الفرنسي قد قاطع حفل تسليم الميداليات الذي أعقب كأس الجزائر الممتازة لكرة القدم, سهرة السبت 21 نوفمبر أمام شباب بلوزداد (1-2) بالملعب الأولمبي “5 جويلية 1962” (الجزائر العاصمة).

قدوش مهدي.

 

 

1 ديسمبر، 2020 - 15:25

الفريق شنقريحة في زيارة للناحة العسكرية الأولى

قام الفريق السعيد شنقريحة، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفتيش إلى القاعدة المركزية للإمداد الشهيد محمد سعودي ببني مراد بالناحية العسكرية الأولى.

وألقى الفريق، كلمة توجيهية، أكد فيها  عزم القيادة العليا للجيش، على جعل هذه المؤسسة الصناعية الرائدة، قاعدة إنطلاق حقيقية لتطوير صناعة عسكرية واعدة، من شأنها الإرتقاء بالقدرات التكتيكية والعملياتية، لوحدات قوام المعركة البرية .

وأضاف الفريق شنقريحة: خضنا غمار الصناعة العسكرية لتلبية إحتياجات الجيش بمصادر إمداد وإسناد داخلية والمساهمة في بعث الصناعة الوطنية وتحقيق إدماجها الإستراتيجي من خلال مشاريع طموحة ذات آفاق واعدة .

كما أكد على صرورة التخلص، ولو بصفة جزئية وتدريجية، من تبعيتنا التكنولوجية تجاه الخارج، وهو الخيار الذي تجسد ميدانيا، من خـلال إحداث مؤسسات إقتصادية، ذات طابع صناعي وتجاري، من بينها القاعدة المركزية للإمداد ببني مراد .

 

ميلس عبد الرؤوف 

1 ديسمبر، 2020 - 15:21

وزيرة البيئة تستقبل السفيرة اليونانية

إستقبلت وزيرة البيئة، نصيرة بن حراث، صباح اليوم الثلاثاء، سفيرة جمهورية اليونان بالجزائر نيك الكتريني كوتكاكو .

و حسب ما نشرته الوزيرة على صفحتها بفايسبوك ، فقد تطرق الطرفان خلال هذا اللقاء، إلى آليات الدفع بعلاقات التعاون والشراكة بين البلدين ، في مجال البيئة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في عدة تخصصات، مثل التنوع البيولوجي بإعتبار اليونان من الدول الرائدة في المجال، وذلك من خلال تكوين الإطارات والباحثين.

كما تضمن الحديث بحث إيجاد حلول مشتركة بين الجزائر واليونان، لمواجهة التغيرات المناخية والإحتباس الحراري، بإعتبار البلدين يمتازان بتشابه المناخ، ويشتركان في كونهما يطلان على البحر الأبيض المتوسط مما يعكس تقاسمهما لنفس التحديات البيئية.

 

بركان أميمة 

 

1 ديسمبر، 2020 - 15:17

عودة الرحلات الجوية نحو الجنوب إبتداءً من الأحد المقبل

إتخذت شركتا الطيران الوطنيتان “الخطوط الجوية الجزائرية” و”طيران الطاسيلي” كل الإجراءات التقنية علاوة على التدابير المتعلقة بالوقاية من فيروس كوفيد-19 من أجل برمجة رحلات جوية داخلية نحو الجنوب الجزائري حيث ستنطلق أولى الرحلات يوم الأحد المقبل.

وكشف مدير الإتصال لدى شركة طيران الطاسيلي، كريم بحار أنه “إمتثالا لقرار الحكومة المتعلق برفع الإجراء الخاص بتعليق الرحلات الجوية للمسافرين على الشبكة الداخلية ، قامت شركة طيران الطاسيلي بضبط برنامج يتضمن في مرحلة أولى عدة رحلات نحو الجنوب (من 7 لغاية 14 ديسمبر الجاري).

و يوجد من بين الرحلات المبرمجة من الجزائر العاصمة نحو مطارات كل من ادرار و بشار وتمنراست.

وبخصوص الرحلات الجوية ما بين مدن شمال البلاد قال السيد بحار أنه سيتم برمجة رحلات (دون تحديدها) وفقا للطائرات المتوفرة .

أما بالنسبة للرحلات نحو الخارج (رحلات الإجلاء)، أكد السيد بحار أنه “لحد الساعة لم تتلق شركة طيران الطاسيلي برنامجا بخصوص هذه الرحلات”.

بدوره، أكد المكلف بالإعلام والإتصال لدى شركة الخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي أن الرحلات الجوية الداخلية نحو الجنوب ستنطلق ابتداءً من الأحد المقبل دون تحديد عدد الرحلات أو الولايات المعنية مؤكدا أنه تم إتخاذ جميع الإجراءات الوقائية ضد وباء كوفيد-19.

قدوش مهدي.

عاجل