8 نوفمبر، 2020 - 14:05

BNA يطلق نشاط الصيرفة الإسلامية في 7 وكالات جديدة

أعلن البنك الوطني الجزائري، اليوم الأحد، عن إطلاق نشاط الصيرفة الإسلامية على مستوى 7 وكالات جديدة.

 

ويتعلق الأمر بوكالة تقرت “941 “بولاية ورقلة، ووكالة “482 “بولاية عنابة، ووكالة “743 “بولاية سكيكدة ووكالة الصنوبر البحري “624” بالعاصمة.

بالإضافة إلى وكالتي تيبازة “438”، وشرشال “427” بولاية تيبازة، ووكالة “704 “التي تقع بولاية سطيف، حسب بيان البنك.

وذكر البنك، أن ھذا العرض يقترح على جميع فئات المجتمع من أفراد ومھنيين ومؤسسات، 9 منتجات مطابقة لتعاليم الشريعة الإسلامية.

وحسب البيان فإن هذه المنتجات مقسمة إلى فئتين وهي ” منتجات الادخار وتوظيف الأموال” و”المنتجات التمويلية”.

وأضاف البيان ذاته، أن الفئة الأولى تشمل منتجات تتمثل في الحساب الإسلامي للودائع تحت الطلب والحساب الجاري الإسلامي.

وحساب التوفير الإسلامي للشباب و”القصر”، وحساب الاستثمار الإسلامي غير المقيد.

وبخصوص المنتجات التمويلية (الفئة الثانية)، يضيف البيان، فإنها تتمثل في المرابحة العقارية والمرابحة للتجھيزات والمرابحة للسيارات وكذا الإجارة.

8 نوفمبر، 2020 - 14:00

3 سنوات سجن لاميرة بوراوي بتهمة اهانة الرسول

صدر في حق اميرة بوراوي قرار اولي بالسجن لمدة 3 سنوات بعد تطاولها على الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم

ف .م

8 نوفمبر، 2020 - 13:50

توقيف محاكمة انيس رحماني..!!

بلغ الجزائر 1 من مصادر متطابقة ان تم رفع جلسة محاكمة مدير النهار أنيس رحماني في قضية العقيد اسماعيل
وحسب دات المصادر ، الجلسة تم رفعها بعد أن حدثت مناوشات بين صحفية  لنهار وشرطي داخل القاعة
ف .م

8 نوفمبر، 2020 - 13:16

18 سنة سجنا نافذا ضد رجل الأعمال محي الدين طحكوت

إلتمست النيابة العامة بمجلس قضاء الجزائر في قضية طحكوت
 18 سنة سجنا نافذا ضد رجل الأعمال محي الدين طحكوت ومصادرة جميع ممتلكاته في الداخل والخارج وتجميد السيولة البنكية وغرامة مالية قدرها 8 مليون دج

8 نوفمبر، 2020 - 13:12

شاب يحرض طفلة على الدعارة

نطقت رئيسة الجلسة بمحكمة الجنح بعزازقة بولاية تيزي وزو بحر الأسبوع الفارط. بعقوبة 18 شهرا حبسا نافذا و غرامة مالية قدرها 100 ألف دينار بعدما كانت التماسات النيابة توقيع عقوبة 7 سنوات سجنا نافذا و 200 ألف غرامة مالية في حق المتهم الموقوف المدعو “ح” في العقد الثالث من العمر.أعزب.القاطن بقرية ابيزار بمنطقة تيمزار وهي القرية التي شهدت هذه الوقائع في الصائفة الفارطة.

حيث وجهت له جنحتي إبعاد قاصر لم تكمل أل 16 سنة وتحريضها على الفسق و الدعارة إضرارا  بالضحية “و” البالغة من العمر 10 سنوات مع حصولها على تعويض قدره 100 ألف دينار بعدما مطالبتها بواسطة دفاعها ب200 ألف دينار في هذه القضية التي تعود حسب مصادر قضائية. 

والتي تمت معالجتها في جلسة سرية إلى تنقل الضحية وعائلتها للإقامة في تلك القرية أين استأجروا منزلا قادمين من قرية أخرى.حيث و بتاريخ الوقائع أرسلها والديها إلى محل المواد الغذائية قصد اقتناء الحاجيات اليومية هناك كان المتهم يترصد لها وشرع في ملامستها والتحرش بها مع محاولة إبعادها برغبتها ودون لفت الانتباه  إلى مكان أكثر عزلة بعيدا عن الطريق قبل أن يتركها في حالها وهرب بجلده بعد مرور ولدين  بعين المكان هناك لاذت الضحية إلى منزلها العائلي بالفرار مهرولة  وهي مرعوبة وفور دخولها روت لوالدها ما وقع لها .

وبعد  تحريات قام بها الأب توصل إلى تحديد هوية المتهم وقام برفع شكوى لدى مصالح الأمن التي وبعد أن استجوبت المتهم اعترف بكل ما نسب إليه كما اعترف لدى تقديمه أمام   وكيل الجمهورية إلا انه وبعد استجوابه في جلسة المحاكمة أنكر وعاد عن تصريحاته زاعما انه لم يلمس الضحية ولم يتحرش بها وإنما اصطدم فقط بها في الطريق لما كانا يسيران على الأقدام .

حياة.ا

عاجل