الجزائر 1 | (BRI) تلقي القبض على تجار المخدرات الجزائر 1 الجزائر 1 | (BRI) تلقي القبض على تجار المخدرات

15 فبراير، 2021 - 14:06

(BRI) تلقي القبض على تجار المخدرات

قام أمن ولاية بشار بنشاطات لمكافحة جرائم الحيازة والإتجار بالمخدرات . حيث يواصل أفراد الشرطة و فرقة البحث والتدخل (BRI)   بمهامهم في إطار مكافحة الجريمة في الوسط الحضري، ضمانا لأمن الأشخاص وحماية الممتلكات، ومكافحة كافة أشكال الحيازة والمتاجرة بالمخدرات.

حيث تم في قضيتين منفصلتين، خلال الأيام الأخيرة، توقيف مشتبه بهما وحجز كميات منها. و كانت هذه القضية الأولى،و تعود وقائعها لاستغلال معلومات مفادها قيام مشتبه به بتخزين وبيع المخدرات انطلاقا من مسكنه العائلي، ليتم إعداد خطة أمنية محكمة، واستصدار إذن بالتفتيش عن نيابة الجمهورية لدى محكمة بشـار، أين تم توقيفه بالقرب من مسكنه، في حين مكنت عملية تفتيش المسكن من ضبط وحجز كمية من المخدرات (كيف معالج) قدر وزنها الإجمالي:10 غرامات، مبلغ 4200 دج كعائدات الترويج، وكذا آلة حادة (كيتار) مخصصة لتهيئة قطع المخدرات لغرض ترويجها. تم تقديم المشتبه به (31 سنة) أمام الجهات القضائية المختصة بموجب ملف إجراء قضائي يحمل الوصف الجزائي: حيازة المخدرات (كيف معالج) لغرض البيع وبعد استيفاء إجراء المثول الفوري، صدر في حقه حكما بغرامة مالية قدرها:50.000 دج. في قضية أخرى، وفي إطار مهام مكافحة الجريمة بشتى أنواعها في كل الظروف والأحوال، وعلى إثر قيام أفراد الشرطة لفرقة البحث والتدخل بنصب وضعية أمنية ثابتة بمدينة بشار، وحدود الواحدة صباحا، تم توقيف مركبة سياحية على متنها 03 أشخاص قصد مراقبتها مراقبة أمنية وإدارية في إطار إجراءات حماية الأشخاص والممتلكات. بإجراء عملية التلمس الجسدي القانونية على الأشخاص، ضبط بحوزة أحدهم (في العقد الثاني من العمر) على كمية 10 أقراص من نوع بريقابالين 300 ملغ أجنبية الصنع، قطعة من المخدرات بوزن:0,41 غراما، ومقص صغير، كان يخبئها بمعطفه، ليتم توقيفه للتحري معه بشأن القضية. بعد استيفاء إجراءات التحري في قضية الحال، وبموجب ملف إجراء قضائي حيازة المخدرات (كيف معالج) والمؤثرات العقلية لغرض البيع، تم تقديم المشتبه به أمام السيد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار، وبعد استيفاء إجراء المثول الفوري، صدر في حقه حكما بالوضع تحت إجراء الرقابة القضائية. تبقى جهود فرقة البحث والتدخل (BRI) ومختلف الفرق والوحدات العملياتية لأمن ولاية بشـار، مستمرة لمكافحة الجريمة بالوسط الحضري ومجابهة كافة أشكال الحيازة والمتاجرة بالمخدرا

بن شيخ عيسى

15 فبراير، 2021 - 14:04

وكالة عدل:تسديد مستحقات الإيجار بواسطة الدفع الإلكتروني.

تحضّر وكالة عدل بالتنسيق مع بريد الجزائر لتمكين المستفيدين من تسديد مستحقات الإيجار بواسطة الدفع الإلكتروني.

وحسب بيان لوكالة عدل، فقد إلتقى اليوم الإثنين المدير العام لوكالة عدل طارق بلعربي مع المديرة العامة لمؤسسة بريد الجزائر .

وتناول اللقاء التحضير لتمكين المستفيدين تسديد مستحقات الايجار بواسطة الدفع الإلكتروني عن طريق استخدام البطاقة الذهبية.

وقدّم مدير المعلوماتية وتأمين الشبكة بمؤسسة بريد الجزائر كيفية العمل بهذه التقنية وكيفية تسديد المستحقات.

وأكد أن هذه الخدمة تمّكن مستأجري صيغة البيع بالإيجار التسديد عن طريق آلة الدفع الإلكتروني.

وأوضح البيان، أن مكاتب التسيير المتواجدة بمختلف الأحياء السكنية عدل ستزود بآلات الدفع.

وتمكن هذه الخدمة التسديد عن طريق تطبيق إلكتروني يتم تحميله على الهاتف كما يمكن العمل بنظام خدمة رمز الاستجابة السريعة.

بالإضافة إلى الإقتطاع الشهري أو التسديد العادي بالتقرب إلى مكاتب بريد الجزائر.

15 فبراير، 2021 - 13:54

إستئناف الأشغال في المحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي بوهران في مارس

يحتمل إستئناف الأشغال على مستوى المحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي لوهران “أحمد بن بلة” شهر مارس القادم, حسبما أعلنه اليوم الإثنين, مدير المطار بن شنين نجيب الله.

وقال بن شنين أنه من المرتقب إستئناف الأشغال على مستوى المحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي لوهران “أحمد بن بلة” التي تتكفل بها شركة كوسيدار بعدما كانت متوقفة لحوالي سنة كاملة شهر مارس القادم نتيجة تداعيات إنتشار فيروس كورونا.

وأكد مدير المطار أن توقف المشروع يعود أيضا لأسباب إدارية الناجمة عن عدم حصول شركة كوسيدار على مستحقاتها المالية نظير الأشغال الإضافية التي قامت بها والمقدرة بنحو 5,7 مليار دج, مشيرا إلى “توفر المخصصات المالية الخاصة بهذه الأشغال الإضافية التي ستتحصل عليها الشركة في أقرب الآجال, أين تستأنف الأشغال شهر مارس القادم على أقصى تقدير”.

وأضاف أن شركة كوسيدار قامت خلال فترة توقفها (جائحة كورونا) برفع جميع التحفظات, بينما تنحصر الأشغال المتبقية التي حددت أجالها بحوالي خمسة أشهر في الأشغال الداخلية بما في ذلك السقف والإنارة.

وكشف بن شنين أنه تم مع نهاية الأسبوع المنصرم إستلام باقي التجهيزات الكاملة للمطار على غرار المصاعد الآلية والبساط المتحرك الخاص بالأمتعة وكذا وضع كاميرات المراقبة وغيرها والتي سيشرع خلال الأيام القادمة في وضعها, وأن المحطة الجديدة ستدخل حيز الخدمة في الفاتح نوفمبر المقبل تزامنا وإحياء ذكرى إندلاع الثورة التحريرية.

قدوش مهدي. 

 

 

15 فبراير، 2021 - 13:45

إنطلاق عملية تلقيح بولاية بشار

ترأس والي الولاية بشار على انطلاق عملية التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد 19  صبيحة اليوم 14 فيفري2021 

أشرف السيد بلكاتب محمد والي ولاية بشار، رفقة السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، السيد مدير الصحة والسكان بالنيابة لولاية بشار و الاطقم الطبية والشبه طيبة (الجيش الأبيض ) على أولى عمليات تلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد 19 ، بدار الأمل العيادة المتعددة الخدمات بحي الدبدابة، حيث ستشمل في الوهلة الأولى مستخدمي قطاع الصحة بجميع الهياكل الصحية بالولاية ، على أن تعمم على باقي المواطنين بداية من يوم الثلاثاء المقبل ، في انتظار استلام جرعات أخرى في الأيام المقبلة. للإشارة ومن اجل إنجاح العملية تم تسخير جميع الإمكانيات والظروف الضرورية اللازمة لذلك.

بن شيخ عيسى

15 فبراير، 2021 - 13:25

وفاة 8 أشخاص وإصابة 143 أخرين خلال 24 ساعة

لقي 8 أشخاص حتفهم وأصيب 143 اخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة عبر عدة ولايات خلال ال 24 ساعة الأخيرة, حسبما أفاد به هذا الاثنين بيان الحماية المدنية.

وأوضح البيان أن أثقل حصيلة سجلت بولاية بجاية بوفاة 03 أشخاص وإصابة أخر بجروح إثر إصطدام سيارتين على الطريق السريع إتجاه بوجليل ببلدية ودائرة تازملت.

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية, خلال نفس الفترة, لأجل إخماد 07 حرائق حضرية صناعية ومختلفة في كل من ولايات الجزائر, البليدة, باتنة, بجاية, تبسة, جيجل والأغواط.

وأدت هذه الحوادث إلى وفاة شخص متفحما إثر حريق شب بمقر الضمان الإجتماعي الكائن بحي الشرطة بلدية ودائرة بئر مقدم وإصابة شخصين بصعوبة في التنفس بسبب حريق شب بشقة ببناية تتكون من (ط+5) بحي 300 مسكن بلدية برج البحري ولاية الجزائر.

قدوش مهدي. 

15 فبراير، 2021 - 13:16

والي ولاية بشار يترأس ندوة صحفية لنهوض بمشارع الولاية

يعقد  والي الولاية بشار السيد محمد بلكاتب ندوة صحفية حول التنمية المحلية صباح اليوم 14 فيفري2021 جمعته مع ممثلي وسائل الإعلام السمعية البصرية والمكتوبة بالولاية لطرح انشغالات الساكنة و الحديث عن واقع التنمية بالولاية

حيث  استمع السيد الوالي للأسئلة المطروحة من طرف ممثلي وسائل الإعلام والتي تمحورت في مجملها حول واقع ومستقبل التنمية بالولاية في القطاعات الحساسة كالسكن ، الصحة، العقار الفلاحي، النظافة ، الكهرباء،الإنارة العمومية ، و فتحو ملف المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي والتهيئة العمرانية، بالإضافة إلى ملف التشغيل والادماج ،الاستثمار وبعض المشاريع العالقة بالولاية، وقد صرح والي الولاية بتخصيص حصة معتبرة من الإعانات لبناء السكنات الريفية وكذا الحل النهائي لمشكل العقار الفلاحي وكل العراقيل التي يعاني منها الفلاحين، هذا ويجدر الإشارة إلى أن ولاية بشار تشهد في هذه الأيام نقلة نوعية فيما يخص النظافة و كذا مشاريع التهيئة الخاصة بالطرق والأرصفة عمت الكثير من الأحياء بالولاية .

بن شيخ عيسى

عاجل