26 مارس، 2020 - 20:22

Ooredoo تمنح ما يفوق 100 خط لوزارة الصحة

ملتزمة في محاربة انتشار فيروس كورونا، تواصل Ooredoo في إطلاق مبادرات تسعى الى مساندة الإجراءات المتعلقة بالوقاية من وباء (COVID-19). 

حيث، تقدم Ooredoo دعمها لوزارة الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات من خلال منح ما يفوق مائة خط (شريحة SIM) لفائدة هذه الوزارة، لاسيما خلايا تسيير أزمة COVID-19 المتواجدة عبر كامل التراب الوطني، والمؤسسات الاستشفائية التي تحرص على التكفل برعاية المصابين في الأماكن الأكثر تضررا من هذا الوباء. 

بهذه المناسبة صرح المدير العام لـ Ooredoo ، السيد بسام الابراهيم: ” تواصل Ooredoo  التزامها الى جانب الجزائريين في ظل هذه الظروف الصعبة. تسعى هذه المبادرة الى تسهيل عمل موظفي قطاع الصحة وذلك من خلال وضع تحت تصرفهم أرصدة جزافية للصوت والانترنت للتواصل مجانا وبكل راحة.” 

ومن أجل المساهمة في بث رسائل التحسيس والوقاية من هذا الوباء، تلتزم Ooredoo  بوضع خبرتها في مجال الاتصال من خلال إنتاج ومضات تلفزيونية تحسيسية موجهة للجمهور. 

 

س.مصطفى

26 مارس، 2020 - 20:15

رفع الحجر الصحي عن 51 شخص

أعلن والي ولاية أدرار العربي بهلول عبر بيان رسمي عن رفع الحجر الصحي على 51 شخص ممكن كانت لهم علاقة بالرعية الإيراني الذي تم تأكيد أصابته بفيروس كورونا كوفيد19 المستجد بعد التأكد من سلامتهم من هذا الفيروس.
م.حني

26 مارس، 2020 - 20:09

أمن رقان يحجز كميات معتبرة من المواد الغذائية واسعة الاستهلاك

في عملية نوعية تعد الثانية منوعها خلال هذا الأسبوع تمكنت قوات الشرطة التابعة لأمن دائرة رقان نهار أمس من حجز كمية معتبرة من المواد الغدائية واسعة الاستهلاك كانت مخزنة بهدف المضاربة والاحتكار هذه العملية جاءت في إطار الخرجات الميدانية المشتركة رفقة الشركاء الميدانيين من خلال مداهمة مخزنين مستغلين من طرف مالكهم في تخزين المواد الغدائية واسعة الاستهلاك، إذ مكنت هذه العملية من حجزكمية معتبرة من المواد الغدائية واسعة الاستهلاك والمتمثلة في 320 قنطار من الدقيق، 28,75 قنطار من السميد الممتاز 48 قنطار من عجائن مقارون 30 قنطار حليب، 2232 قارورة زيت سعة خمسة لترات، هدا في المستودع الاول في حين المستودع الثاني تم حجز 30 قنطار سميد ممتاز 50 قنطار عجائن معكرونة 20,8 قنطار من عجائن مقارونة، 147,5 قنطار من عجائن تليتلي 30,4 قنطار من عجائن كسكس 54,5 قنطار من عجائن محمصة 66,48 قنطار من حليب مجفف 54 قنطار من السكر الابيض 4,5 قنطار من الارز الابيض 0,42 قنطار من الدقيق موضب 71,4 قنطار من علب بسكويت .

وإلى ذلك تبقى قوات الشرطة التابعة لأمن ولاية أدرار على أهبة الاستعداد لموعجهة مثل هكذا تجاوزات خلال هذا الظرف الصحي الحساس الذي تمر به البلاد.

م.حني.

26 مارس، 2020 - 20:03

أوامر صارمة للولاة..

امر الوزير الأول عبد العزيز جراد اليوم الولاة بالتنسيق مع مصالح وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات:

إبقاء الصيدليات مفتوحة خلال الليل خصوصا بالولايات محل حجر صحي وفق نظام المداومة المعتاد.

لا اشتراط لرخصة مسبقة فيما يخص تنقل الأشخاص لقضاء حوائجهم قرب المنزل.

لا اشتراط لرخصة مسبقة في ما يتعلق بضرورات العلاج الـملحة.

 

ف.سمير

26 مارس، 2020 - 19:26

إتصالات الجزائر تقوم بإنجاز تطبيق حول فيروس الكورونا

قامت مؤسسة اتصالات الجزائر اليوم بتطوير موقع الكتروني و تطبيق حول فيروس كورونا، و سيتم وضعهما تحت تصرف وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، .حسبما علم لدى المتعامل العمومي.

في حين ،قال الرئيس المدير العام لهذه المؤسسة محمد أنور بن عبد الواحد، أن “فريق البحث و التطوير التابع لمؤسستنا، قد نجح في تطوير تطبيق و موقع الكتروني، وسيتم وضعهما تحت تصرف وزارة الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات، وذلك من اجل الإعلام آنيا حول تطور هذا الوباء في الجزائر”، بحسب وكالة الانباء الجزائرية.

في حين أكد مسؤول اتصالات الجزائر إلى أن الموقع الالكتروني، “سيكون بمثابة لوحة معلومات لمختلف مصالح الصحة، كما يسمح بالحصول على صورة واضحة حول وضعية انتشار فيروس كورونا في البلاد في الوقت الحقيقي”،مضيفا انه “سيكون بإمكان مديريات الصحة العمومية لكل ولاية، -من خلال هذا الموقع الالكتروني- تزويد و متابعة المعلومات في قاعدة بيانات”.

أما بخصوص التطبيق، فقد أوضح ذات المصدر انه يسمح للمواطن ب”طرح أسئلة تخص إجراءات الكشف المبكر و الحصول على نتائج الاختبار عبر الانترنت”،إضافة “انه يمكن للمواطن كذلك طلب مساعدة طبية، حيث يقوم بإدخال رقم هاتفه في التطبيق و يجيب على مجموعة من الأسئلة حول حالته الصحية، ثم تقوم المصالح الصحية بالاتصال به عن طريق مركز الاتصال 3030، من اجل تعميق التحقيق و اتخاذ القرار فيما إذا كان الأمر يتعلق بحالة مشتبه بها أم لا”،و إذا اتضح أن الأمر يتعلق بحالة مشتبه بها، فسيتم توجيهه إلى المصالح الصحية المختصة” حسبما أكده ذات المسؤول.

فريال.م

26 مارس، 2020 - 18:28

الصين ترسل للجزائر 2000 كاشف لفيروس كورونا

قام رئيس غرفة التجارة للمغتربين من مدينة شيانغتان الصينية، “وتساو لي ” في 23 مارس الجاري بالتبرع 2000 كاشف لفيروس كورونا المستجد للسفارة الجزائرية لدى الصين .

كما سيتم  نقلها مباشرة إلى الجزائر في طائرة للجوية الجزائرية التي أقلعت اليوم في رحلة خاصة للصين من اجل جلب طاقم الطبي الصيني .

و سيتم جمع دفعة ثانية من المساعدات لدعم مكافحة وباء كورونا في الجزائر.

روميساء حويشي

عاجل