18 فبراير، 2019 - 15:14

Ooredoo تُرافق الفريق الوطني في كأس العالم

رافقتOoredoo، الراعي الرسمي للفدرالية الجزائرية للمُبارزةوالفريق الوطني، المنتخب الجزائري إناث في كأس العالم سيف الحسام – وسطيات -مرحلة الجزائر-التي احتضنتهاقاعة حرشة حسان بالجزائر العاصمة يومي 16 و17 فيفري 2019.

عرفت هذه المنافسة مشاركة عدة دول إفريقية وأوروبية، حيث شاركت الجزائر بـ بمجموعة من الرياضيات من المنتخب الوطني-وسطيات.

خلال حفل الاختتاموقُبيل تسليم الميداليات للفرق المُتوجة، تم تكريم المبارزين الجزائريين الذين تألقوا مؤخرا في البطولة المتوسطية السادسة عشرة للمبارزة بمدينة كغلياريالإيطالية، بحضوروزيرالشبابوالرياضةالسيدمحمدحطابومُمثلOoredoo،السيدرمضانجزايري،المديرالعملياتيالمكلفبالعلاقاتالعامةوالإعلام وذلك عرفانا بمجهوداتهم المتميزة وتشريفهم للألوان الجزائرية. حيث فازت الجزائر خلال هذه المنافسة المتوسطية بـ 7 ميداليات واحتلت المرتبة الثانية حسب الفرق بعد إيطاليا.
يجدر الذكر أن Ooredoo ستُرافق الفدرالية الجزائرية للمُبارزة والفريق الوطني، ذكور وإناث، في البطولة الإفريقية للمبارزة في صنفي اشبال وأواسط، التي ستجري فعالياتها من 18 إلى غاية 22 فيفري 2019 بالجزائر العاصمة.
من خلال هذه المبادرات، تُؤكد Ooredoo إرادتها في ترقية هذا التخصص الرياضيفي الجزائر ومرافقة الرياضيين الجزائريين في المحافل الرياضية الوطنية والجهوية والدولية.

18 فبراير، 2019 - 14:29

سلال يوسع من قائمة أعضاء مديرية الحملة الإنتخابية

كشفت مصادر عليمة لــــ”الجزائر1” بأن مدير الحملة الإنتخابية للمترشح عبد العززيز بوتفليقة،عبد المالك سلال،يُفكر بجدية في توسيع قائمة أعضاء مديرية الحملة الإنتخابية من خلال الإعلان قريبًا عن إنضمام أسماء جديدة إليها من ضمنهم كاتب الدولة السابق المكلف بالجالية ،بلقاسم ساحلي،و ذلك بسبب غضب هذا الأخير الذي إشتكى إلى جهات نافذة في السلطة من حقرة سلال له بسبب عدم إستدعاءه ليكون عضو بمديرية الحملة الإنتخابية للمترشح عبد العزيز بوتفليقة،خاصة و أن ساحلي يعتبر من أشد مؤيدي رئيس الجمهورية.

و كان رئيس حزب التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، قد أعلن السبت الماضي،بالجزائر العاصمة، عن تنصيب مديرية الحملة الإنتخابية الوطنية للحزب، و أكدا تجنيد قواعد حزبه لدعم المترشح عبد العزيز بوتفليقة، وأوضح ساحلي خلال إشرافه على إفتتاح الندوة الوطنية للمكاتب الولائية للحزب أنه “تم تنصيب مديرية الحملة الإنتخابية للحزب والتي ستعمل بالتنسيق مع المديرية الوطنية التي يرأسها عبد المالك سلال، وذلك من أجل دعم المترشح عبد العزيز بوتفليقة.

عمّـــار قــــردود

18 فبراير، 2019 - 14:23

تصدير 2 مليون طن من الإسمنت

صرح وزير الصناعة، يوسف يوسفي خلال الزيارة التي قادته إلى ولاية الشلف ،ان مشروع توسعة مصنع الإسمنت بولاية الشلف سيساهم في تصدير 2 مليون طن نهاية السنة.
أين وقف الوزير على عديد المؤسسات الإقتصادية التي تدفع باستثمار الولاية.

وعاين أشغال الخط الثالث لتوسعة مصنع الإسمنت، أين شدّد على ضرورة استكمال الأشغال في أقرب الآجال.

18 فبراير، 2019 - 11:05

ترقية عين وسارة إلى ولاية منتدبة

صرح وزير الداخلية، والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، خلال زيارته إلى ولاية الجلفة ان رئيس  الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، وافق  على ترقية عين وسارة، إلى ولاية منتدبة.

 

وأوضح بدوي، أن القطاع حضّر منذ أشهر بأن تكون بلدية عين وسارة ولاية منتدبة كمرحلة أولى.

كما أكد وزير الداخلية أن هدفنا من الولايات المنتدبة، أنّ ترقى مستقبلا إلى ولايات قائمة بذاتها، بكل صلاحياتها ومؤهلاتها.

س.مصطفى

18 فبراير، 2019 - 10:40

إنقطاع المياه بالعاصمة

اعلنت مؤسسة “سيال”،عديد بلديات العاصمة انقطاعا في التزود بالمياه الصالحة للشرب بداية من اليوم الإثنين تحضيرا لموسم الإصطياف 2019.

بالإضافة إلى تأمين إمدادات سكان البلديات الوسطى للعاصمة بالمياه الشروب.
البلديات المعنية :
باش جراح ويتعلق الأمر بحي 1010 مسكن، حي البدر، حي 488 مسكن.بلدية بوروبة بالكامل، بلدية القبة، وسط القبة، حي بن عمر، حي جيلالي اليابس، حي لاكادات، حي الباهية، حي لابروفال .بلدية حسين داي بالكامل، وبلدية بلوزداد، بالإضافة إلى بلدية سيدي امحمد.

مشيرا أن الإنقطاع سيكون بداية من اليوم الإثنين على الساعة الثامنة صباحا، إلى غاية يوم غد الثلاثاء على الثانية بعد الزوال.

ف.سمير

عاجل