الجزائر 1 | SNTF: إستئناف رحلات إضافية غدا الإثنين. الجزائر 1 الجزائر 1 | SNTF: إستئناف رحلات إضافية غدا الإثنين.

14 فبراير، 2021 - 12:03

SNTF: إستئناف رحلات إضافية غدا الإثنين.

صرحت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عن إستئناف رحلات إضافية على الخطوط الطويلة بداية من الغد الإثنين.

و حسب بيان للمؤسسة , أنه تم إستئناف الرحلات على الخط “الجزائر – قسنطينة – عنابة”، وإضافة رحلتين على الخط “الجزائر – وهران”

وسيكون إستئناف الرحلات بداية من يوم غد الإثنين 15 فيفري  .

سفيان سني.

14 فبراير، 2021 - 12:00

نشوب حريق مهول في برج البحري

نشب صبيحة اليوم حريق مهول بالطابق الأرضي لبناية تتكون من 05 طوابق بحي كوسيدار ببرج البحري, وتدخلت وحدات الحماية المدنية بولاية الجزائر على الساعة (08:42) لإخماد الحريق. حسب ما جاء في بيان للحماية المدنية.

وتمكنت مصالح الحماية المدنية من إخماد الحريق ومنع إنتشاره للطوابق الأخرى والبنايات المجاورة, بالإضافة لتقديم الإسعافات الأولية لشخصين أصيبا بضيق في التنفس من جراء دخان الحريق.

قدوش مهدي. 

14 فبراير، 2021 - 11:47

الرئيس لم يعد ليستريح في بيته…

قال رئيس منتدى الوسطية، أبوجرة سلطاني ، إن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لم يعد من مشفاه ليستريح في بيته، وإنما عاد ببرنامج عمل مكثف وطموح تحدوه إرادة سياسية عازمة على التغيير.

وأوضح أبو جرة سلطاني في منشور على فيسبوك، بأن الرئيس بدأ برنامجه باستقبال بعض رؤساء الأحزاب وسينهيه بإنفاذ أهم ما وعد به الشعب من رسم معالم  الجزائر الجديدة في ضوء دستور  جديد وقانون انتخابي واعد.

واضاف: “فقبل حلول الذكرى الثانية للحراك الوطني السلمي المبارك الذي تم ترسيمه بمرسوم رئاسي رقم 47- 20 صادر في 19 فبراير 2020 تضمن “ترسيم تاريخ 22 فبراير يوما وطنيا للاخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية”.

وأوضح أبوجرة أن الرئيس عازم على استدراك ما فات من فرص بسبب وباء كورونا. في عملية واسعة غايتها رد الاعتبار للطبقة السياسية والمجتمع المدني وتلاحم القوى الوطنية لتصحيح الإختلالات الهيكلية في كثير من القطاعات تمهيدا لبناء مؤسسات دستورية منتخبة ذات تمثيل حقيقي لإرادة الشعب وسيادته.

وهنأ أبو جرة سلطاني الرئيس على الشفاء التام، والعودة إلى أرض الوطن سالما معافى.

14 فبراير، 2021 - 11:44

محاكمة أويحي..!!

اليوم الأحد , أجلت الغرفة السادسة للقطب الجزائي المتخصص لدى مجلس قضاء الجزئر ، قضية فساد التي تورط فيها رجل الأعمال محمد بن فيسح ، ويتابع فيها الوزير الأول السابق أحمد أويحيى ووزيري النقل والأشغال العمومية السابقين عبد الغاني زعلان وعمار غول و3 ولاة سابقين لولاية سكيكدة إلى تاريخ 28 فيفري .
التأجيل جاء بطلب من هيئة دفاع المتهمين من جهة وانطلاق مجريات محاكمة الاستئناف في قضية ” جي .بي .فارما”

سفيان سني.

14 فبراير، 2021 - 11:32

شيتور وعطار في إجتماع مع اطارات مجمع سونلغاز…

أشرف وزير الطاقة السيد عبد المجيد عطار مرفوقا بوزير الطاقات المتجددة والتحول الطاقوي شمس الدين شيتور، بقاعة المحاضرات لمعهد التكوين في الكهرباء و الغاز التابع لسونلغاز، ببن عكنون، على اجتماع المؤسسات والفروع التابعة لمجمع سونلغاز.

ومن بين أهم محاور الملتقى، عرض حول ربط المستثمرين، المناطق الزراعية ومناطق الظل بالطاقة، اطلاق وتشجيع الشركات الناشئة المصغرة، وكذا عرض حصيلة الانتقال الشتوي 2020.2021، والتحضير لصيف2021.

وأكد السيد عطار، أنّ الطاقة هي المحرك الأساسي لأي نمو اقتصادي ويعول كثيرا على الطاقات المتجددة، مشددا على التأقلم مع التغيرات الحاصلة في العالم في ميدان الطاقة والانتقال إلى الطاقات المتجددة وكذا الاستغلال الأمثل للثروة الطاقوية في بلادنا، وكذا إعادة النظر في طريقة استهلاك الطاقة والانتقال الى الطاقات المتجددة بأكثر عقلانية وترشيد اليات توزيع الطاقة.

وأوضح وزير الطاقة أنّ خلق الثروة ومناصب شغل مستقبلا ضمن استراجية شاملة للطاقات المتجددة، مشير إلى أنّ مؤسسة سونلغاز تتمتع بكفاءات عالية المستوي برهنت على ذلك ميدانيا.

وقال السيد عطار أنّ ترقية الطاقة الكهربائية أصبح ضرورة ملحة في ظل التسارع المذهل للوسائل التكنولوجية المستخدمة في الانتاج، التوزيع والاستثمار في الطاقة

ومن جهته ألح وزير الطاقات المتجددة شمس الدين شيتور على إعادة النهوض بالقطاع الطاقة وترشيد الاستهلاك للحفاظ على مخزون الطاقة الكهربائية، مضيفا أنّ التخطيط الاستراتيجي للمشاريع الكبرى في الطاقة الكهربائية يجب أن يمر على عقلانة وترشيد الاستهلاك.

14 فبراير، 2021 - 11:26

رئيس الجمهورية يشرع في تفيذ وعوده …

صرح رئيس منتدى الوسطية  أبوجرة سلطاني ،أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لم يعد من مشفاه ليستريح في بيته، وإنما عاد ببرنامج عمل مكثف وطموح تحدوه إرادة سياسية عازمة على التغيير ..

وأوضح أبو جرة سلطاني في منشور على فيسبوك، بأن الرئيس سيشرع  بتنفيذ أهم ما وعد به الشعب من رسم معالم  الجزائر الجديدة ،في ضوء دستور  جديد وقانون انتخابي واعد .

وأوضح أبوجرة أن الرئيس عازم على استدراك ما فات من فرص بسبب جائحة كورونا، في عملية واسعة غايتها رد الإعتبار للطبقة السياسية والمجتمع المدني وتلاحم القوى الوطنية لتصحيح الإختلالات الهيكلية .

ع.ميلس 

عاجل